“بلعور” يخطّط لهجمات في تونس من الحدود الجزائرية

20130611144700afpp_nic6223891_714980094أوردت مصادر أمنية أن القيادي في تنظيم “القاعدة” مختار بلمختار المدعو “بلعور”، اجتمع بأمير كتيبة عقبة بن نافع الإرهابي خالد الشايب المدعو “أبو صخر”، وأعطاه توجيهات جديدة تخص الجماعة الإرهابية المتحصنة بجبل الشعانبي الفاصل بين الحدود الجزائرية التونسية، بهدف التخطيط لتنفيذ هجمات واغتيالات.
وأفادت صحيفة “المغرب” التونسية نقلا عن مصادر خاصة، أن “الجماعات الإرهابية ممثلة في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وتنظيم أنصار الشريعة، باتت تسرّع من خطواتها، وبعث كتائبها وحصر توصياتها على الجهاد ضدّ من تصفهم بالطاغوت والتغيير من خطط عملها كلّما كشف أمرها”.
وأوضحت مصادر الصحيفة أنه “قبل أيام من إقدام كتيبة عقبة بن نافع المتحصنة بجبل الشعانبي على تنفيذ عمليتها ضد منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو بالقصرين (مدينة تونسية)، التقى أمير القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي مختار بلمختار بالجزائري الآخر خالد الشايب المدعو بأبو صخر أمير كتيبة عقبة بن نافع، إحدى الأذرع العسكرية لأنصار الشريعة المصنّف كتنظيم إرهابي منذ أوت 2013، من أجل تلقي التوجيهات الجديدة للجماعة الإرهابية في جبل الشعانبي”.
وذكرت الصحيفة أن “تعليمات بلمختار لأبو صخر حثته على استهداف سجن “المرناقية”، وذلك بهدف إخراج عناصر تنظيم أنصار الشريعة الذي بايع تنظيم القاعدة ببلاد المغرب منذ 2011، وتنظيم القاعدة الدولي بقيادة أيمن الظواهري منذ 2012، مشيرة إلى أن المصدر الأمني أفاد بأن “التوصيات أمراء تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي لأتباعهم تقضي باستهداف عدد من المنشآت النفطية والسياحية والأمنية وعدد من الشخصيات السياسية والأمنية، حسب الخبر.
للإشارة، يقع جبل الشعانبي على الحدود التونسية الجزائرية وتتمركز فيها مجموعات إرهابية من الجزائر وتونس تنتمي إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

شاهد أيضاً

مايغا : المملكة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عملت دوما علي تحقيق الاستقرار في مالي

أكد الوزير الأول المالي، تشوغويل كوكالا مايغا، أن المملكة المغربية الشقيقة تعد بلدا صديقا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *