19 مايو 2024 , 9:42

مونديال 2014 م: الصحف الألمانية تنتقد أداء منتخبها رغم التأهل

1700برلين – واس: وجهت الصحف الألمانية انتقادات لاذعة لأداء المنتخب الألماني لكرة القدم في مباراته مع الجزائر أمس الاثنين على رغم تأهله إلى ربع نهائي مونديال البرازيل 2014م بعد فوزه 2-1 في الوقت الإضافي، عاكسة أجواء تشاؤمية إزاء المواجهة المرتقبة مع فرنسا الجمعة المقبل .
واستثنت معظم الصحف من انتقاداتها مسجل الهدف الألماني الأول لاعب الوسط البديل اندري شورله كما الحارس مانويل نوير، وأطلقت سهامها في اتجاه دفاع اهتز مرارا أمام الهجمات الجزائرية .
وعنونت صحيفة “بيلد” على صفحتها الأولى “شورله”، ناشرة صورة لاعب تشلسي الإنجليزي عقب تسجيله الهدف الأول. وكانت الصحيفة الرئيسية الوحيدة التي روت كل تفاصيل المباراة المتأخرة بتوقيت ألمانيا والتي تزامن انتهاؤها مع موعد إغلاق معظم الصحف الألمانية.
وكتبت “بيلد”: “شورله وأوزيل سجلا في الوقت الإضافي ونوير كان الأفضل ، لكن إذا أكملنا على هذا النحو نخشى أن يتم إقصاؤنا على يد فرنسا .
وقالت المجلة الرياضية “كيكر”: ” ألمانيا تفوز بالحظ والكرة المجنونة أوصلتنا إلى ربع النهائي”، في إشارة إلى عرضية توماس مولر التي مهدت للهدف الألماني الأول.
وأضافت المجلة : “لم يحكم المنتخب أبدا سيطرته على المباراة، وكان في بعض الأحيان مرتبكا في تركيبته الدفاعية الجديدة، وأظهر توترا في الهجوم ودفع مانويل نوير إلى الخروج من منطقته مرارا”.
وكتبت صحيفة “سودوتشيه تسايتونغ” على موقعها على الانترنت: “نحن في ربع النهائي بفضل مهارة شورله” ، كما لعب المنتخب الألماني لوقت طويل من دون أمان ودقة، والوحيد الذي دافع بشكل موثوق كان مانويل نوير”.
وشددت صحيفة “دي فلت” من جهتها على الأداء الضعيف لقلب دفاع أرسنال الإنجليزي بير مرتيساكر الذي يثير الكثير من علامات الاستفهام .
وعنونت النسخة الإلكترونية لصحيفة “شبيغل”: “فوز مرتجف على الجزائر فريق البطولة” وأضافت سائلة: “تخطينا الدور الثاني ولكن كيف وألمانيا لم تسيطر أبدا على المباراة طوال 120 دقيقة، وقد غرق الدفاع في الخلف ومولر صنع الهدف في الأمام فهل هذا كاف في ربع النهائي مع فرنسا.

شاهد أيضاً

طاقم تحكيم موريتاني لإدارة مباراة زامبيا وتنزانيا في تصفيات المونديال

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إسناد مهمة إدارة مباراة زامبيا وتنزانيا، في إطار تصفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *