محمود جبريل: سلاح ليبيا يغرق 7 دول

Jibril, head of the National Forces Alliance, looks on before holding a news conference at his headquarters in Tripoliطرابلس ـ قال محمود جبريل، رئيس وزراء ليبيا الأسبق زعيم كتلة تحالف القوى الوطنية أن سقوط مرسي في ثورة 30 جوان في مصر ضرب مشروع الإخوان في مقتل وجعله يترنح في ليبيا.
وأوضح أن انتفاضات الربيع العربى صنعها الشباب للمستقبل وسرقها وقفز عليها الإخوان القادمون من الماضى، وأضاف خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة الحياة تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن هناك تقارير شبه مؤكدة عن وجود تنظيم القاعدة في ليبيا.
و أضاف محمود جبريل إن هناك 21 مليون قطعة سلاح بليبيا، وما زال تهريب السلاح مستمر من السودان وبيلاروسيا والسلاح الموجود يكفى لتسليح 7 دول أفريقية رغم عدم وجود جيش نظامى.
وأضاف أن وزارة الدفاع الليبية يسيطر عليها رجل قطر «بلحاج» زعيم الجماعة المقاتلة وهو الذي يستورد السلاح بشكل رسمى رغم عدم وجود جيش نظامي.
وأشار من جهة اخرى الى أن أكثر من 12 جنسية عربية وأجنبية تقاتل في ليبيا من أجل تنفيذ مشروع التيار الإسلامي.
وأكد جبريل أن قطر هي الأب الروحي لمشروع تمكين التيار الإسلامي من السيطرة على المنطقة من خلال الدعم الذي تقدمه للجماعات المسلحة سواء بالسلاح أو التمويل المادي.
وأكد جبريل أن سقوط نظام الإخوان في مصر جعله يترنح في ليبيا، واصفا ما حدث في المنطقة العربية بالصراع ما بين الماضي والمستقبل قائلا: «انتفاضة الربيع العربي صنعها شباب الـ فيس بوك وسيطرت عليها قوى الإخوان التي أرادت أن تذهب بنا إلى ماض سحيق».
وتابع أن عدة عناصر من الإخوان المسلمين فروا هربا إلى ليبيا لتشكيل ما يسمى بالجيش المصري الحر، وأن مليشيات الإسلام السياسي تعد خطرا على الأمن القومي المصري والجزائري.
واستبعد تدخلا عسكريا مصريا في ليبيا في حالة تفاقم الأوضاع هناك بما يمثل خطرا على الأمن القومي، ناصحا القيادة المصرية بتقديم الدعم والمساعدة للسلطات الليبية للسيطرة على الموقف
وقال جبريل: إنه تبين لنا أن ما يحدث في ليبيا الآن هو نتيجة مخطط خارجي وصراع أكبر يشترك فيه الإخوان وتيار الإسلام السياسي، مشيرا إلى أن ليبيا ضحية مخطط دولي لتكون الممول الأكبر لمشروع الخلافة الإسلامية يقوده الإخوان.
وأضاف جبريل، أنه كان هناك اتفاق بين الولايات المتحدة والغرب للسيطرة على ليبيا عن طريق الإخوان انطلاقا من مصر، منوها أن فشل المشروع القومى واليساري في تحقيق أحلام الشعوب العربية فتح المجال للإخوان للتحالف مع الغرب.
(وكالات)

شاهد أيضاً

ذكرى زيارة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه لطنجة سنة 1947 .. درس في الكفاح الوطني من أجل الوحدة والاستقلال

تحل اليوم الثلاثاء 9 أبريل الذكرى 77 للزيارة التاريخية الميمونة للمغفور له محمد الخامس، طيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *