29 أبريل 2024 , 11:25

وثيقة تكشف اعتزام قطر إرسال 1800 مقاتل إلى العراق

213212121_104229331ذكرت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية أنها حصلت على وثيقة صادرة عن السفارة القطرية بالعاصمة الليبية طرابلس ، تفيد بأن قطر استطاعت تجهيز نحو 1800 متطوع من دول المغرب العربى وشمال أفريقيا للقتال فى العراق إلى جانب صفوف تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام “داعش”.
ونشرت “فارس” وثيقة تحمل توقيع نايف عبد الله العمادي القائم بأعمال السفارة القطرية فى ليبيا ، كتب فيها أن العناصر المتطوعة أنهت تدريبات عسكرية وقتالية ، وتدربت أيضا على التعامل مع الأسلحة الثقيلة، خاصة فى معسكرات “الزنتان وبنيغازى والزاوية ومصراتة” فى ليبيا.
واقترح العمادي على حكومة قطر إرسال هؤلاء المقاتلين ـ على شكل ثلاث دفعات ـ عبر الموانئ الليبية إلى تركيا، ومن ثم الدخول إلى شمال العراق عبر إقليم كردستان.
ونوه بأن هذه المجموعات ستكون جاهزة بحلول الأسبوع المقبل، وقال ” نطالب بضرورة الإسراع فى التنسيق مع الجانب التركى لاستقبال المقاتلين فى الميناء المناسب، وإعلامنا بالمواعيد المناسبة لإرسال تلك المجموعات “.
ويشهد العراق تدهورا أمنيا متزايدا دفع برئيس الوزراء العراقى نورى المالكى فى وقت سابق ، إلى إعلان حالة التأهب القصوى فى البلاد ، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على مدينة الموصل وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها.

شاهد أيضاً

هل تتجاوز بوركينا فاسو وكوت ديفوار خلافاتهما؟

عقد وزيرا الدفاع في دولتي بوركينا فاسو وكوت ديفوار المتجاورتين في غرب أفريقيا، اجتماعاً بالتزامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *