10 مايو 2024 , 14:50

بدء عملية التصويت لانتخاب رئيس للبلاد على عموم التراب الوطني

elctionنواكشوط- المرابع ميديا: انطلقت صباح اليوم عملية التصويت لانتخاب رئيس للبلاد على عموم التراب الوطني، و ذكر مندوبنا الذي زار بعض المكاتب في العاصمة، أن العملية كانت تسير بشكل طبيعي ولم يلاحظ أي تغيير على أعداد الناخبين حيث لاحظ توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم.
وحول ما إذا كان قد شاهد مظاهر غير اعتيادية، أكد مندوبنا أن الأوضاع كانت عادية وعمل الجيش و اللجان المشرفة على العملية الإنتخابية كانت تسير وفق الطريقة المعتادة، مشيرا إلى أن بعض المكاتب في الأحياء الشعبية شهدت إقبال أعداد كبيرة من الناخبين.
إلى ذلك وقعت الجامعة العربية واللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أول أمس الخميس في نواكشوط على اتفاقية تفاهم كجزء من الإجراءات التي تطبقها الجامعة في البلدان التي تراقب فيها الانتخابات.
ووقع الاتفاق عن الجانب الموريتاني رئيس اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات السيد عبد الله ولد اسويد احمد وعن الجامعة العربية رئيس بعثة مراقبيها السفير علاء الزهري.
وقال السفير علاء الزهيري أن الجامعة العربية حريصة على أن تتبع المعايير الدولية في اجراءات مراقبة الانتخابات في البلدان العربية والبلدان الأخرى و من ضمن هذه المعايير أن توقع مع الدولة مذكرة تفاهم تتيح الحرية الكاملة للمراقبين للقيام بمهماتهم على ألا تتعارض مع القوانين المطبقة في البلد المحدد.
ويتنافس في هذه الإنتخابات خمسة مرشحين هم: محمد ولد عبد العزيز ، بيجل ولد هميد ، ابراهيم صار ، بيرام ولد اعبيدي و مريم بنت مولاي إدريس. وفي حال كانت هناك ضرورة لإجراء دور ثان فإن موعده حدد في 5 يوليو.
وأعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات اللائحة الانتخابية النهائية وعدد مكاتب التصويت خلال الانتخابات الرئاسية التي بدأت الجمعة بتصويت العسكريين وقد وصل عدد الناخبيين الى 1328168 سيصوتون في 2957 مكتبا للتصويت.

شاهد أيضاً

الأطباء المقيمون يعلنون الدخول في إضراب شامل ابتداء من الأسبوع المقبل

أعلن الأطباء المقيمون الدخول في إضراب شامل وتوقف عن العمل في جميع المستشفيات العمومية ابتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *