14 مايو 2024 , 14:43

خلال مؤتمر صحفي، المرشح الرئاسي بيجل ولد هميد يقول: الوحدة الوطنية همي الأول.. و ولد حننا هو القادم من الأغلبية

boydielخاص – المرابع ميديا: نظم حزب الوئام الديمقراطي الإجتماعي زوال اليوم الأربعاء في مقر حملته بالعاصمة نواكشوط، مؤتمرا صحفيا حضره ي الحزب مرشح الحزب الرئيس بيجل ولد هميد و قياديون في الحزب إلى جانب شخصيات داعمة للمرشح.
وقد قال بيجل ولد هميد في تعليقه على المبادرات الداعمة له كمرشح رئاسي، أن منهج “الوئام” ورؤيته السياسية تقوم على مبادئ الانتماء الوطني التي تجمع ولا تفرق بين الموريتانيين.. بعيدا عن التطرف والإقصاء.
مؤكدا أن الوحدة الوطنية تمثل بالنسبة إليه، همَّه الأول.. في برنامجه السياسي القائم على مرتكزات دولة المواطنة والحقوق والسلم الأهلي.
وأضاف المرشح بيجل ولد هميد أن من بين الأسباب التي دعته للترشح للرئاسيات هي الوضعية التي يعيشها البلد حاليا، وأنه كمرشح معارض يسعي إلى تغيير هذه الوضعية والإنتقال بالبلد نحو الأفضل.
وفي رده على سؤال لوكالة “المرابع ميديا” يتعلق باتهام زعيم سياسي من أحزاب منسقية المعارضة له بالقرب من النظام، خلال لقاء حواري في قناة الوطنية الليلة البارحة، اعتبر المرشح الرئاسي بيجل ولد هميد أن ما قاله صالح ولد حننا ينافي الحقيقة، معيدا المراقبين إلى مواقف الحزب عبر مختلف المحطات السياسية، ومبرزا الموقف الثابت للحزب في خط معارضة النظام.
وشكك المرشح بيجل ولد هميد في مواقف ولد حننا قائلا إنه شخصيا لا يضع نفسه في مقارنة مع من يتلوّن بتغيّر الظروف والمناسبات.
مشيرا إلى أن ولد حننا هو الذي كان في الأغلبية الرئاسية وليس “الوئام” الذي كان دوما معارضا و يشغل نوابه و مناضلوه مواقعهم المعروفة في قطب المعارضة.
وشهد المؤتمر الصحفي كلمة للدكتور محمد محمود ولد أماه الذي أثنى على بيجل كمرشح وصاحب تجربة سياسية قال بأنها مفيدة للبلد، كما شرح الأسباب وراء دعمه له، مشيرا إلى أن شجاعته وتجربته ورؤيته كسياسي تجعل منه صمام أمان لتحقيق استمرارية الدولة وتعزيز ثقافة الديمقراطية و بناء دولة المؤسسات.
لينتهى المؤتمر الصحفي بمداخلة للشيخ ولد أباه ورئيس حزب جيل جديد من المبادرات الداعمة للمرشح الرئاسي بيجل ولد هميد بتجديد دعمهما باسم أنصارهم التوجه الذي اختاره المرشح و الذي أكدوا أنه سيخدم البلد خلال المرحلة المقبلة.

b

boyd

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يختار معالي الوزير”سيدي محمد ولد محم”مديرا مساعدا لحملته

اختار رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الوزير السابق والمدير الحالي لميناء نواكشوط المستقل (ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *