14 مايو 2024 , 11:56

“دراسة”: أصحاب القطط الأليفة أكثر ذكاءً من مالكي الكلاب

1401555623كشفت دراسة أمريكية حديثة أن أصحاب القطط الأليفة يكونون أكثر ذكاءً من مالكي الكلاب، بصرف النظر عن درجة الذكاء التي تتمتع بها حيواناتهم الأليفة.
وأشارت الدراسة، التي أجرتها جامعة كارول الأمريكية، إلى أن أصحاب القطط والكلاب لهم شخصيات مختلفة تماماً، حيث يميل محبو القطط إلى التمتع بحساسية مفرطة وتفتح عقلي أكبر مقارنة بأصحاب الكلاب الذين يتمتعون في العادة بقدر كبير من النشاط.
وقال الباحثون، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الدراسة التي أجروها أظهرت أن أصحاب القطط سجلوا نقاطاً أعلى في اختبارات الذكاء مقارنة بأصحاب الكلاب.
كما أوضح الباحثون أيضاً أن محبي اقتناء الكلاب يميلون إلى التمتع بحيوية ونشاط أكبر والخروج كثيراً برفقة أصدقائهم، كما أنهم يتبعون القواعد أكثر.
ويعتقد الباحثون أن الأسباب وراء هذه الاختلافات تكمن في اختلاف البيئة التي ينجذب اليها محبو اقتناء الكلاب أو القطط الأليفة، فمن المنطقي أن يكون أصحاب الكلاب أكثر مرحا وحيوية لأنهم سيرغبون كثيرا بالخروج برفقة كلابهم والتحدث مع الآخرين، بينما يحرص الشخص الذي يميل إلى الانطواء ويكون أكثر حساسية إلى البقاء أكثر في المنزل وبالتالي يقتني قطة لأنها لا تحتاج إلى التجول في الخارج على غرار الكلب.

شاهد أيضاً

الإذاعة تكرم الصحفي الزميل”عبد المجيد ابراهيم” مقدم البرنامج الرمضاني الشهير”حروف وأرقام”

كرّم المدير العام لإذاعة موريتانيا الدكتور محمد عبد القادر ولد أعلاده الصحفي الزميل عبد المجيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *