14 مايو 2024 , 7:27

فرنسا تجمِّد أرصدة جمعية إسلامية متهمة بالتحريض على الإرهاب

indexقررت السلطات الفرنسية تجميد أرصدة جمعية إسلامية فرنسية تحمل اسم “أنا مسلم” بعد اتهامها بالحض على الإرهاب عبر رسائل تنشرها على موقعها الإلكتروني، وبحسب الأمر الصادر عن وزارة المالية والحسابات العامة الفرنسية ونشر بالجريدة الرسمية اليوم، الثلاثاء، فإن الجمعية متهمة ببث رسائل تحض على الإرهاب، وبالتالي تقرر تجميد أرصدتها ومصادرها الاقتصادية على أن يدخل الأمر حيث التنفيذ اعتبارًا من تاريخ نشره ولمدة ستة أشهر، ويشمل القرار أيضُا تجميد أرصدة رئيس الجمعية، ويدعى ديفيد رامسام وأمينها كريم بانيان.
وأشار القرار إلى أن جمعية “أنا مسلم” تقدم عبر صفحتها الرئيسية على الإنترنت نفسها على أنها جمعية إسلامية فرنسية تعمل على استعادة الأيدلوجية والعقيدة والهوية الإسلامية وحماية المسلمين المقيمين في الغرب خاصة في فرنسا.
وتعتبر الجمعية أن وجود المسلمين في العالم الغربي وفي فرنسا هو نتاج لتراجع الحضارة الإسلامية، وأن المسلم أصبح لعبة للقوى الأجنبية الغربية التي تزرع بحسبها بذور الانحراف والاغتراب والفساد والجهل والشك.
وكانت جمعية ” أنا مسلم” قد دعت عبر حساباتها على مواقع التواصل وعبر المنشورات إلى مقاطعة الانتخابات البلدية الفرنسية التي جرت في شهر مارس الماضي.

شاهد أيضاً

تأشيرة الخليج الموحدة تنطلق مطلع 2025

أفادت صحف محلية بأن التأشيرة الخليجية الموحدة التي تتيح لحامليها دخول دول مجلس التعاون الخليجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *