28 أبريل 2024 , 23:44

جوزيه مورينيو يقبل تحدي قواعد اللعب المالي النظيف

FBL-ENG-PR-CHELSEA-MOURINHOأكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لنادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، ان القيود التي فرضها الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” في قواعد اللعب المالي النظيف، تشكل تحديا كبيرا أمامه بفترة قيادته الثانية للبلوز.

وقال مورينيو في بيان نشره الموقع الرسمي لتشيلسي يوم الإثنين 17 يونيو: ” إنه تحد، يطالبونك بالكثير ثم يتعين عليك التفكير أكثر في كافة القرارات التي تتخذها، لأن أي خطوة خاطئة سيكون لها تأثير على المستقبل “.

ويسعى الـ”يويفا” لإجبار الأندية على عدم الإنفاق بما يتجاوز إيراداتها للحد من الخسائر، لكي لا تتعرض للاستبعاد من بطولات مثل دوري أبطال أوروبا.

كما شدد الـ”سبيشل ون” على ضرورة العمل بشكل أوثق مع مجلس الإدارة فيما يتعلق بالنواحي المالية وبشكل مختلف مع اللاعبين المعارين والشباب، مشيرا الى أهمية التأهل الى دوري الأبطال من أجل خلق حالة من الإستقرار في صفوف النادي الإنجليزي وتطوير قدرات اللاعبين.

وكان مدرب الريال سابقاً قد أبرم صفقات في فترة تدريبه الأولى للبلوز صفقات بقيمة 81.2 مليون يورو، وهو الرقم الذي يعتقد أنه سيتراجع خلال الموسم الجاري بسبب قواعد “اللعب النظيف” المالي. وتعتبر صفقة التعاقد مع الألماني أندريه شورله من باير ليفركوزن، أول صفقة للفريق منذ عودة مورينيو في الأسبوع الماضي لتدريب تشيلسي للمرة الثانية.


شاهد أيضاً

الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية 2025

بدأت تتضح معالم الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية بشكل كبير بعد وصول العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *