3 مايو 2024 , 20:15

فريق مراقبي “الساحل والصحراء”: الانتخابات المصرية “شفافة ونزيهة بالكامل” وفقا للمعايير الدولية

799أكد فريق تجمع دول الساحل والصحراء الأفريقية لمراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية رسميا، أن الانتخابات الرئاسية التي جرت في مصر، بعد الأخذ في الاعتبار كافة الملاحظات، كانت “شفافة ونزيهة بالكامل”.
جاء ذلك في البيان الذي تلاه رئيس فريق تجمع الساحل والصحراء لمتابعة الانتخابات الرئاسية السفير الحسين ملول سفير النيجر بطرابلس مقر تجمع الساحل والصحراء، خلال مؤتمر صحفي بأحد فنادق القاهرة بحضور كافة أعضاء فريق التجمع وهم سفراء كل من اريتريا والصومال وموريتانيا والنيجر وتوجو وبوركينا فاسو وغانا ومالي بطرابلس إضافة لكونهم المندوبين الدائمين لدولهم لدى تجمع الساحل والصحراء.
وأكد البيان أنهم سيقومون بتقويم شامل لليوم وللفرز ضمن التقرير النهائي، مؤكدا أن المؤتمر الصحفي للتجمع جاء نتيجة لعامل الوقت والحجوزات والأمور المتعلقة بالأعضاء.
وتابع البيان “أننا نستطيع أن نؤكد في ضوء الملاحظات المسجلة أن هذه الانتخابات جرت وفقا للمعايير الدولية المعروفة فى مثل هذه الاستحقاقات.
وأشار أنه وفقا للمعاينة الميدانية للفريق بأن الإشراف على الانتخابات بجميع اللجان يرأسها قضاة من مختلف الأسلاك القضائية، كما أن هناك انتظام في مواعيد فتح اللجان وغلقها، وأمن اللجان كان مصانا بشكل ملحوظ مما سهل على المواطنين التصويت في أحسن ظروف بدون أي تهديد.

شاهد أيضاً

بلينكن يتحدث عن “التهديد الإيراني”.. ومقترح تبادل المحتجزين

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الإثنين، إن المواجهة بين إسرائيل وإيران تظهر الحاجة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *