نواكشوط: انطلاق أنشطة (مركز ذاكرة موريتانيا – محمد ولد السالك)

01نواكشوط ،28/05/2014 – نظم “مركز ذاكرة موريتانيا- محمد ولد السالك” الليلة البارحة في نواكشوط حفلا بمناسبة بدء أنشطته الاعلامية والثقافية، بندوة حضرها عدد من الأطر والمثقفين وقادة الرأي.
ويهدف هذا المركز إلى العناية بجمع وصيانة وتثمين التراث المرئي والمسموع لموريتانيا .
وشمل برنامج الندوة عرضا سينمائيا على الخشبة من إعداد المرحوم محمد ولد السالك حول الإرهاصات الأولى لاستقلال موريتانيا ومراحل تطور الدولة.
وأكد السيد الإمام الشيخ ولد أعل الأمين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان وكالة، أن هذه المبادرة تنم عن وعي أصحابها لأهمية جمع وحفظ ذاكرة موريتانيا، مبرزا أن المرحوم محمد ولد السالك كرّس حياته بعدسته لحفظ تاريخ الدولة الموريتانية الفتية.
وأضاف أننا في هذه الندوة نتذكر رجلا قدم الكثير لهذا الوطن، وسنتذكره غدا من خلال الأثر الكبير الذي تركه مرئيا ومسموعا للأجيال القادمة.
وأبرز أن قطاع الاتصال والعلاقات مع البرلمان سيشد على يد القائمين على هذا المركز بدعمهم المادي والمعنوي لجمع وحفظ ونشر ما صورته عدسة الراحل على مدى عقود من تاريخ البلد.
و أكد مدير المركز السيد ملعينين ولد السالك أن فكرة تأسيس هذا المركز جاء اعترافا للمرحوم بمجهوده في توثيق ذاكرة بلدنا،مثمنا الجهود التي تضافرت لدعم المركز للقيام بحفظ وصيانة وتثمين تراث بات مهددا بالضياع.
و شاركت جمعية المصورين الموريتانيين في معرض الصور داخل قاعة المركز .
وا م

شاهد أيضاً

صدور أول مجموعة قصصية للكاتبة نزيهة اليدالي حسن

ازدانت الساحة الثقافية في موريتانيا بمؤلف جديد صادر عن “منشورات الشاعرة خديجة عبد الحي”، بعنوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *