“اليونسكو” تختار بطرس غالي رئيسا شرفيا للأسبوع الإفريقي

5381c62dc8959اختارت المجموعة الإفريقية بمنظمة “اليونسكو” الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كرئيس شرف لرعاية الأسبوع الإفريقى الذى يبدأ مع احتفال المنظمة سنويا بيوم إفريقيا (25 مايو من كل عام).
وقالت مصادر مسئولة فى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إن موافقة سفراء المجموعة الإفريقية في المنظمة على أن يرعى الدكتور بطرس غالى الأسبوع الإفريقى ، إنما يأتى تقديرا لدوره من أجل العمل على تنمية وتطوير العلاقات بين الدول الإفريقية.
ومن المقرر أن يبدأ الأسبوع الإفريقى غدا الاثنين فى باريس بإذاعة رسالة مسجلة للدكتور غالى يتحدث فيها عن ارتباطه المبكر بالقارة السمراء ودولها وخاصة اثيوبيا والتأكيد على الأخوة والوحدة الإفريقية من أجل التنمية والسلام.
وتتضمن فعاليات الأسبوع الإفريقى تنظيم حوارات حول التعليم والعلم فى خدمة التنمية فى القارة ، وهو يهدف إلى التأمل فى التنوع والتبادل الثقافى ودوره فى تنمية العلاقات بين دول القارة..وذلك من خلال تنظيم معرض يحكى ويبرز التنوع الثقافى بها من خلال عرض المنتجات التقليدية والمطبوعات والصور الفنية وعرض فيلم عن إفريقيا.
يذكر أن دولة بنين هى الرئيس الحالى للمجموعة الإفريقية بمنظمة اليونسكو كما أن مدغشقر ستكون مسئولة تنظيم فعاليات الأسبوع الإفريقى لهذه السنة.

شاهد أيضاً

صورة.. العلماء يعثرون على قبر أفلاطون بفضل الذكاء الاصطناعي

موقع دفن الفيلسوف أفلاطون في أثينا، وذلك بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي. وقال عالم البرديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *