18 مايو 2024 , 12:03

مصر رئيساً وموريتانيا أمينا عاما مساعدا لأول اتحاد للأوقاف العربية

bda5cf90dc5f48c3ba7653313c14061bأُعلن اليوم (الثلاثاء) تأسيس أول اتحاد عربي للأوقاف، وتم اختيار وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة رئيساً له، ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية المهندس صلاح الجنيدي أميناً عاماً للاتحاد الجديد.
واتفق المشاركون في الاجتماع التأسيسي الأول لاتحاد الأوقاف العربية على اختيار مصر رئيساً واختيارها لمنصب الأمين العام تقديراً لدورها العربي والإسلامي.
كما اتفق وزراء الأوقاف وممثلو هيئات الأوقاف على اختيار وزير أوقاف البحرين الشيخ خالد آل خليفة و وزير أوقاف الأردن الدكتور هايل عبد الحفيظ داود، ووزير أوقاف اليمن الدكتور حمود محد غياد نواباً لرئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأوقاف.
فيما تم اختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وهم رئيس هيئة أوقاف الإمارات الدكتور حمدان المزروعي، والشيخ محمد خالد محمد الصباح من الكويت، والدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف من فلسطين، والدكتور أحمد ولد النينيي وزير أوقاف موريتانيا، وآدم حسن آدم من جيبوتي. وتم اختيار الدكتور عبد المحسن الخرافي من الكويت، ومحمد محمود النحوي من موريتانيا، ورشيد منصور من فلسطين كأمناء مساعدين لمجلس الإدارة.
كما تم اختيار أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الأوقاف العربية وهم الدكتور فريد المفتاح من البحرين، ومحمد بن عبيد المزروعي من الإمارات، وبشير جيلة من جيبوتي، وقائد محمد قائد من اليمن، والمهندس عبد المنعم الحباري من الأردن .
وكالات

شاهد أيضاً

عزيز ليس من ضمنهم .. المجلس الدستوري يعتمد 7 مرشحين للرئاسة

نشر المجلس الدستوري ظهر اليوم الجمعة قرارا اعتمد بموجبه مؤقتا سبعة مرشحين لرئاسيات 29 يونيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *