20 مايو 2024 , 5:11

اتحادية كرة القدم تكذِّب ما نشرته مواقع رياضية حول تهديد وزارة الشباب والرياضة للمنتخب الوطني بإيقاف الدعم الحكومي عنه

10نواكشوط – المرابع ميديا: نشر موقع اتحادية كرة القدم الموريتانية بيانا شديد اللهجة، ردا على بعض الأنباء التي نشرتها بعض المواقع الرياضية تتعلق بمستوى غير مسبوق من البذخ وتبديد المال العام للفريق الوطني لكرة القدم.
وأوضح البيان إن الأمر يدخل في إطار حرب إعلامية تشنها تلك المواقع لتشويه صورة المنتخب والتأثير على الثقة التي اكتسبها والنجاحات التي حققها في الفترة الأخيرة.
وهذا نص البيان:
مرة أخرى، عاد موقع كووورة العربي وموقع “آميسبورت” الناقل لأخباره في موريتانيا إلى نشر أخبار كاذبة لا تستند إلى أي دليل مهما كان واهناً؛ وإنما الهدف منها زعزعة استقرار المنتخب الوطني في وقت بدأ يأخذ فيه مكانته اللائقة بين المنتخبات المحترمة في أفريقيا.
وبينما بات الجمهور الوطني فخوراً بأداء منتخبه، مقتنعاً بنتائجه، واثقاً من نجاحه، داعماً لمساره، لم يجد من يقف وراء هذه الحرب الإعلامية الممنهجة ضد منتخبنا، وكل من يقف خلفه، بداًّ من إطلاق فرية جديدة بزعمه أن الحكومة الموريتانية هددت بوقف دعم المنتخب الوطني بسبب ما ادعى ناشر الخبر، إثماً وبهتاناً، أنه إنفاق أربعة ملايين دولار في مباريات المنتخب الأخيرة.
وإنارة منا للرأي العام الوطني، ورفعاً لأي لبس، وحرصاً على نقاء معلومات الجمهور الرياضي الوطني العزيز، فإن الاتحادية تؤكد ما يلي:
• لا أساس من الصحة البتة لهذا الخبر، إذ كل ما أنفق على جميع مباريات المنتخب المذكورة في الموقعين لم يصل حتى عتبة المليون الواحد من الدولار.
• ليس صحيحاً أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة هددت بوقف دعم المنتخب الوطني، بل على العكس من ذلك تماما؛ لم تتوان الوزارة عن تقديم الدعم المطلوب، ولولا دعم الدولة وأعلى السلطات في هذا البلد لما حقق المنتخب الوطني ما حققه اليوم من نجاح مشهود في مسيرته مع تصفيات كأس الأمم الأفريقية.
• لم يعد خافياً على الجمهور الرياضي الوطني أن الهدف من نشر مثل هذه الأخبار الواهية ليس سوى التأثير سلباً على مسيرة المنتخب الوطني، ودفع القائمين عليه إلى النكوص عن أهدافهم، ولكن هيهات.
• لا تدعو الاتحادية الوطنية لكرة القدم هذه المرة إلى توخي الحذر فقط لدى قراءة أخبار عنها في الموقعين المذكورين، وإنما تشكوهما إلى القارئ والجمهور الرياضي الكريم، وله واسع النظر في الحكم على ما يجري، معولة على مدى نضج الجماهيير ووعيها بما يُحاك من مؤامرات؛ يُتخذ الموقعان مطية لها، ضد الأهداف المشتركة التي يأتي في أولويتها تحقيق أحلام الموريتانيين جميعاً بالتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقلبة.
عاش المنتخب الوطني
المكلف بالإعلام

شاهد أيضاً

معالي الوزير : سيدي محمد محم .. حكيم الأغلبية الهادئ ولسانها المتمرس

مع بداية المأمورية الأولى لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى كان جل المتابعين للمشهد العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *