30 أبريل 2024 , 7:44

مالي تعزز قواتها المتراجعة في “كيدال”.. وأغ غالي: سندافع عن أنفسنا وشعبنا

_____596152960 - Copieالمرابع ميديا: عزت مصادر إعلامية أزوادية لرئيس المكتب السياسي للحركة الوطنية “محمود أغ غالي” قوله إن “الحصيلة النهائية لقتلى المواجهات أول أمس بلغت 13 قتيلا من الجيش المالي وأن عداد الأسرى 28 أسيرا” وأضاف أغ غالي: أن “اثنين من الأسرى تم تسليمهم إلى الصليب الأحمر لتعرضهم لجراح بالغة”.
وأوضح رئيس المكتب السياسي للحركة أن “أربعة مساعدين للحاكم كممثلين لدوائر كيدال قتل 3 منهم والرابع تحت الأسر” مؤكدا أنهم “يعاملون الأسرى معاملة طيبة وإنسانية”.
ونفى أغ غالي الأنباء المترددة عن كون الأسرى موظفين مدنيين قائلا: إنهم أسروا في الصفوف الأولية للمقاتلين المهاجمين”.
وقال “أغ غالي” حول حديث قائد القوات الأممية مع قوات الحركة الوطنية عن الهدنة ” إن قوات الحركة الوطنية متأهبة وأن الحديث عن الهدنة يجب أن يطلب ممن أطلق النار في البداية وهو القوات المالية” مشددا على أن “لهجة الوزير الأول موسى مارا حربية وأننا سندافع عن أنفسنا”.
يذكر أن موسى مارا أعلن يوم الأحد من “غاوا” في مؤتمر صحفي” الحرب على من أسماهم “انفصاليي الطوارق”.

وفيما يعلق كثير من الماليين آمالهم بوصول كتيبة من الجيش المالي إلى كيدال كان قد دربها الأوروبيون ضمن عمليات تطوير قدرات الجيش المالي، فإن اتفاقا لوقف إطلاق النار قد تم بين القوات الدولية في كيدال و الحركات الأزوادية التي احتفظت لنفسها بحق الرد وبقوة على أي هجوم يشنه الجيش المالي ضد مواقعها، مؤكدة عزمها الدفاع عن الشعب الأزوادي حتى الرمق الأخير، من آخر جندي لها”.

شاهد أيضاً

ولد الغزواني: القضاء على الفقر لم يعد ممكنا بسبب الأزمات والإرهاب

قال الرئيس الموريتاني ورئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، إن القضاء على الفقر لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *