فيلم سعودي يفضح شيوخ الفتنة ولصوص التبرعات الذين يحرضون الشبان على القتال في سوريا..!

201454-103249-1733578467-13حقق الفيلم السعودي “داعش” مشاهدات عالية فور بثه عبر موقع يوتيوب على شبكة الإنترنت، حيث يعتبر أول فيلم سعودي يناقش قضية تغرير شيوخ الفتنة بالشبان السعوديين لإرسالهم للقتال في سوريا تحت مايسمى بـ “الجهاد”.
وتدور أحداث الفيلم الذي أخرجه السعودي “عبدالرحمن عايل” حول شاب يترك أسرته في الرياض متجهاً للقتال في سوريا ليقع بيد أفراد من تنظيم “داعش” ويتم إعدامه، فتخرج روحه وتعود للسعودية لمعاتبة الشيخ “أبو الزبير” الذي غرر به، ليظهر الشيخ منشغلاً في سرقة أموال التبرعات لاكمال أجرة عمال بناء عمارته الجديدة.
المخرج السعودي عبدالرحمن عايل قال في حديث خاص لـ “وامس” إن الفيلم من انتاج شركة المحتوى المتكامل كـ مسؤولية تجاه المجتمع لرفع درجة الوعي في قضية مهمة وحساسة تمس المجتمع السعودي وهي دماء شباب الوطن المهدره في معارك زج بهم فيها لأغراض دنيئة قدمت بإسم الله و الدين والله و الدين منهم براء.
وأضاف: الفيلم قام عليه شباب يحملون هم و رؤية واضحة لهذا الموضوع المهم وأعتقد اننا نجحنا بإيصال الحالة التي كنا نرغب بإيصالها وقد شارك في العمل أكثر من 22 ممثل وتم التصوير والمونتاج والمكساج في مدينة الرياض.
وحول الرمزية من ظهور “عبيدالله ” بعد موته قال عبدالرحمن: عبيدالله تصوير الحالة التي مر بها مغيبه عننا دائماً فنحن نتعاطى مع الأهل بعد الخبر اوالاصدقاء لكن اقحامنا لسريالية مماثلة كان ناجحاً بإعتقادي الشخصي.

شاهد أيضاً

بالصور .. المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه تختتم زيارتها التفقدية لمكاتب القناة في الضفة من مكتب ألاك

اختتمت المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية، السيدة: السنية منت سيدي هيبه، زيارتها التفقدية التي قادتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *