5 مايو 2024 , 16:19

“إئتلاف ميثاق لحراطين” يدعو لدعم حق العائدين بالطرق السلمية والمسؤولة

انطلاقة-المسيرةأعلن ائتلاف “ميثاق حقوق لحراطين” عن تضامنه مع ممثلي العائدين من السنغال في مسيرتهم التي وصلت ضواحي نواكشوط، وطالب الإئتلاف في بيان تلقت “المرابع ميديا” نسخة منه، السلطات اتخاذ تدابير لحل مشكلة هؤلاء المواطنين من أجل وضع حد لمعاناتهم.
مذكرا بأن من حقهم الحصول على وثائق الحالة المدنية واستعادة ممتلكاتهم المصادرة.
كما أهاب بجميع الفاعلين في الشأن الوطني وقادة الرأي لمساندتهم بشكل فعال ودائم في سبيل حصولهم على حقوقهم المشروعة و بالطرق السلمية والمسؤولة.
ويشارك في المسيرة الراجلة التي انطلقت من بوغى يوم 24 إبريل 2014 باتجاه العاصمة نواكشوط، سبعون مواطنا من العائدين، قرروا السير مشيا على الأقدام احتجاجا على حرمانهم من وثائق الحالة المدنية. ومن المتوقع أن تستقبل المسيرة هذا المساء من طرف بعض القوى السياسية المعارضة عند مدخل العاصمة.
وسبق أن أعلنت السلطات الموريتانية أنها أغلقت ملف العائدين بعدما قامت وبإشراف هيئات أممية دولية باستكمال عودة الزنوج الموريتانيين الذين تم تسفيرهم عقب أحداث 89 بين السنغال وموريتانيا.. إلا أن ناشطين من الزنوج ظلوا يلجؤون إلى إحياء هذا الملف في كل فترة لدواعي سياسية وأخرى غير معروفة.

شاهد أيضاً

بالصور .. المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه تختتم زيارتها التفقدية لمكاتب القناة في الضفة من مكتب ألاك

اختتمت المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية، السيدة: السنية منت سيدي هيبه، زيارتها التفقدية التي قادتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *