6 مايو 2024 , 19:07

“تواصل” يدعم مسيرة الحقوق و”الثورة” و”الجماعات المسلحة”!

0أصدر حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية ” تواصل ” بيانا جاء فيه “اجتمعت اللجنة التنفيذية للحزب مساء الأربعاء 30 إبريل 2014 و تدارست جملة القضايا الوطنية المطروحة و توقفت عند أهم مظاهر الحراك المطلبي الحالي ،كما استحضرت أهم التطورات على المستوى الخارجي و أخذت علما بقرار الجهة المفوضة من مجلس الشورى و المتعلق بالموقف من الرئاسيات ،و قد انتهت مناقشاتها و مداولاتها إلى :
1. تهنئة القائمين على مسيرة الحقوق المدنية و السياسية للحراطين المنظمة في 29/04/2014 و التى كانت خطوة فاصلة في النضال من أجل هذه الحقوق و نيلها تزكية كل مكونات الوطن و فعالياته الجادة و أكدت تشبث الجماهير بالمطالب المشروعة بتحقيق العدل و الانصاف و المساواة .
2. تشجيع القافلة التى انطلقت من مقاطعة ” بوكى ” متجهة إلى نواكشوط لتذكر بمعاناة المبعدين و خلف الوعود و العهود معهم و لتطالب بحقوقهم كاملة في وطنهم وبين أهليهم ، وقرر الحزب في هذا الصدد تنظيم استقبال ترحيب ودعم لهم أثناء سيرهم إلى العاصمة .

3. التشبث بخيار الوحدة الوطنية و العمل على ترسيخها و تعزيزها حتى تسود الأخوة و اللحمة بين كل مكونات الوطن و أعراقه و فئاته و ألوانه على قاعدة الإسلام الجامع و على نحو يضمن مواطنة حقيقية يشعر فيها كل أبناء البلد بقيمة العدل و المساواة بعيدا عن أجواء الفرقة و منطق الانقسام و الانتقام .
4. تهنئة العمال بمناسبة عيدهم في فاتح مايو و الدعوة الجادة لتوفير الحقوق كاملة لهم و إعادة المفصولين منهم ظلما و حيفا ، وجعل النضال من أجل قضاياهم و مطالبهم واجبا وطنيا يسهم فيه الجميع.
وفي موضوع القضايا العربية بارك حزب “تواصل” اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية و خصوصا حركتي حماس و فتح على الخطوات المنجزة في الصدد.
ولم يفت الحزب أن يعلن في بيانه تضامنه مع “الإخوان المسلمين” في مصر والجماعات المسلحة في سوريا متهما الحكومتين المصرية والسورية بالمسؤولية عن تأجيج الصراع الدائر هناك.

شاهد أيضاً

تصنيف جواز السفر الموريتاني كثالث أقوى جواز سفر مغاربي.

صنف مؤشر “هينلي” جواز السفر الموريتاني الذي يلجُ لـ59 دولة حول العالم كثالث أقوى جواز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *