17 مايو 2024 , 3:59

مبادرة الرئيس مسعود تعيد الأمل بعودة الأطراف السياسية مجددا إلى طاولة الحوار

mess-azizالمرابع ميديا: كشفت أحزاب المعاهدة من أجل التناوب السلمي، في بيان صحفي اليوم الإثنين، عن مقترحها القاضي بتأجيل الإنتخابات الرئاسية لاستئناف الحوار. وقالت إن الرئيس مسعود ولد بلخير أبلغ رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز خلال لقائهما الأخير بضرورة تأجيل الإنتخابات الرئاسية لإعطاء فرصة للحوار الوطني.
و أشار البيان إلى أن الرئيس مسعود طالب ب “”إعادة تشكيل اللجنة المستقلة للانتخابات و المجلس الدستوري بصفة توافقية”، بالإضافة إلى “تأجيل موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة وفق آجال توافقية على أن تبدأ فترة التمديد اعتبارا من تاريخ تشكيل اللجنة المستقلة الجديدة”.
كما تناول اللقاء بحث الضمانات المطلوبة من قبيل حياد الدولة، وتسهيل وتسريع التقييد السكاني وتمديد مدة الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي وتدقيق اللائحة الانتخابية الناتجة عنه.
وتطرق بيان المعاهدة إلى ما قالت إنه رد “إيجابي” من رئيس الجمهورية الذي أبدى استعداد الحكومة الكامل لبحث القضايا التي تم بحثها في هذا اللقاء”.
وخلصت المعاهدة إلى دعوة كافة الأطراف السياسية إلى العودة بشكل فوري لطاولة الحوار وتجاوز الخلافات الشكلية بغية الدخول في صلب قضايا الحوار الأساسية لإيجاد حلول توافقية، حسب تعبيرها.

شاهد أيضاً

إنطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة

انطلقت صباح اليوم الخميس بقصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *