مراكش تستقبل مؤتمرا دوليا حول المعادن

geant-minier-تحتضن مدينة مراكش بالمغرب خلال الفترة الممتدة من 28 إلى 30 أبريل 2014، المؤتمر العربي الدولي الثالث عشر للثروة المعدنية. ويترأس أشغاله عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، كما يحضره الوزاراء العرب المكلفين بالثروة المعدنية بالإضافة إلى خبراء ومدراء المؤسسات والهيئات العاملة بالقطاع المعدني.
ويهدف المؤتمر للتباحث وتبادل الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز التشاور، والذي من شأنه الدفع بالتعاون العربي وتأمين تنمية مستدامة للقطاع المعدني بالأقطارالعربية وفق منظور منسجم و تكاملي.
ويتوقع المشاركون أن يكون المؤتمرمناسبة للترويج للمشروعات التعدينية وتطوير التشريعات الحاكمة لنشاط التعدين وإزالة المعوقات التي تعترض الاستثمارات العربية والأجنبية في هذا القطاع، بالإضافة إلى التعرف على اقتصاديات الخامات المعدنية في ضوء تحولات التجارة الدولية.
بالإضافة إلى بحث كل ما يتعلق بالصناعات الاستخراجية مثل استخراج الفوسفات والحجر الجيري والرمال والرخام وخامات الحديد والنحاس والبوكسايت والفحم والرصاص والذهب والفضة إلى جانب الصناعات التحويلية القائمة عليها كصناعات مواد البناء والاسمنت والحراريات والفخار والزجاج والأسمدة والحديد والصلب والألومنيوم .
كذلك سيتخلل أشغال المؤتمر معرض تقني تعرض فيه 16 مؤسسة وشركة مغربية وعربية وأجنبية ما استجد في سلسلة الصناعة المعدنية في مجال البحث عن المواد المعدنية واستغلالها وتقييمها. كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية لبعض المواقع المنجمية لفائدة المشاركين في المؤتمر.

شاهد أيضاً

نواكشوط: إطلاق منتدى لريادة الأعمال النسائية

 بدأ اليوم في العاصمة نواكشوط منتدى لريادة الأعمال النسائية المنظم من طرف وكالة ترقية الاستثمارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *