6 مايو 2024 , 22:12

تنظيم «داعش» يهدد باغتيال ملك الأردن

Jordan's King Abdullah pauses during a news conference at Raghdan Palace in Amman June 8, 2006.  King Abdullah will push Israeli Prime Minister Ehud Olmert in talks in Amman on Thursday to revive stalled Arab-Israeli peace talks through international mediation.  REUTERS/Ali Jarekji  (JORDAN)هدد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف اختصارا ب«داعش» على لسان أحد أفراد التنظيم في شريط فيديو، بقتل الملك الأردني عبدالله الثاني، وبشن سلسلة اعتداءات انتحارية داخل الأردن، تستهدف عناصر المخابرات في المملكة.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه محافظة معان بجنوب الأردن توترا على خلفية مواجهات بين قوات الأمن الأردنية وأعضاء من التيار السلفي.
ويُذكر أن تنظيم «داعش» هو تنظيم مسلح يتبنى الفكر السلفي الجهادي يهدف أعضاؤه إلى إعادة”الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة، يمتد في العراق وسوريا وزعيم هذا التنظيم هو «أبو بكر البغدادي».
وبدأ بتكوين الدولة الإسلامية في العراق في 15 أكتوبر 2006 إثر اجتماع مجموعة من الفصائل المسلحة ضمن معاهدة حلف المطيبين وتم اختيار «أبي عمر» زعيما له وبعدها تبنت العديد من العمليات النوعية داخل العراق آنذاك, وبعد مقتل أبي عمر البغدادي في يوم الاثنين 19/4/2010 أصبح أبوبكر البغدادي زعيما لهذا التنظيم. (وكالات)

شاهد أيضاً

روسيا تكشف تدمير “درونات” أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الخميس، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 12 طائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *