5 مايو 2024 , 13:58

البنك الدولي يضخ 220 مليون دولار لدعم الزراعة في نهر السنغال

353أعلن البنك الدولي عن إطلاق مشروع مائي في حوض نهر السنغال بقيمة مائتان وعشرون مليون دولار من شأنه أن يساعد في تنمية الأمن الغذائي وتحسين الموارد الزراعية وريها، إضافة إلى مساهمته في الحد من ظاهرة انتشار مرض الملاريا.
ويهدف المشروع االذي اعلن عنه عبر الموقع الإلكتروني للبنك الدولي زيادة توفير المياه للزراعة وإنتاج الأغذية ودعم تربية الأحياء المائية وإدارة مصائد الأسماك وأهداف أخرى.
وقالت الخبيرة في مجال الموارد المائية ومديرة عمل مشروع حوض نهر السنغال شيلي مكميلان، إنه “مع تزايد عدد السكان في حوض نهر السنغال، والكثير منهم معرضون بالفعل للإصابة بالأمراض المتعلقة بالمياه، يتعين استكمال بنية تحتية جديدة للمياه والري مع بذل جهود متزامنة للحد من المخاطر على الصحة العامة”.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم قد زارا منطقة الساحل مع زعماء آخرين في نوفمبر الماضي، حيث تعهد الوفد الدولي بتقديم مساعدات بقيمة مليار ونصف المليار دولار للمنطقة التي تتزايد معاناة ابنائها جراء المرض والفقر والجهل.

وقال مدير إدارة التكامل الإقليمي في أفريقيا لدى البنك الدولي كولين بروس، إن ” البنك يضاعف جهوده في كل من منطقة الساحل ومناطق أخرى في أفريقيا جنوب الصحراء، لتوفير حلول متكاملة في مختلف القطاعات والبلدان”، مضيفاً ان “هذا النهج يساعد على حماية الفئات الضعيفة في منطقة حوض نهر السنغال من الملاريا وأمراض المناطق المدارية المهملة، ويعمل في الوقت نفسه على تحسين سبل كسب معيشتهم”. / أ ش أ

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يغادر إلي بانجول للمشاركة في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي

غادر رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني، صباح اليوم السبت العاصمة نواكشوط، متوجها إلى العاصمة الغامبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *