6 مايو 2024 , 20:01

تكريم شخصيات وطنية بمناسبة إطلاق جائزة الريم بنت الشيخ ماء العينين للمديح النبوي

01أطلق المجلس العلمي لجائزة الريم بنت الشيخ ماء العينين أمس السبت 26 ابريل في نواكشوط جائزة سنوية للمديح النبوي.
وقد تم خلال حفل إطلاق الجائزة توزيع خمس جوائز تكريمية على شخصيات كان لها دور كبير ومتميز في نشر السيرة النبوية ومدح الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، وقد شملت الجوائز شهادات تقديرية إضافة إلى قطع أرضية في المنطقة الرابطة ما بين تيارت وصكوكي.
وقد فاز بالجوائز الخمس كلا من ابراهيم ولد الكليب، عبدالله ولد عبد البركة، أدو ولد بنيوك، وخادم رسول الله ولد زياد والمداح الشهير المرحوم أبرور ولد محمود.
وحسب المجلس العلمي للجائزة الذي يرأسه الدده محمد الأمين السالك ويشغل منصب أمانته الدائمة الاعلامي أحمد ولد الدوة وبعضوية كلا من بون عمر لي، اتقان ولد المامي، محمد ولد أصوينع ود.التقي ولد الشيخ ود.بتار ولد العربي، فإن هذه الجائزة سنوية ويقدمها الشاب أعل الشيخ الحضرامي أمم باسم والدته الريم بنت الشيخ ماء العينين وتقدم هذه الجائزة للمبدعين في مجال مدح الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام في الشعر الفصيح أو الشعر الشعبي أو الإنشاد بشكل سنوي تزامنا مع عيد المولد النبوي.
وقد أكد رئيس المجلس العلمي للجائزة في رده على أسئلة الصحافة أن الجائزة ستقدم بشكل سنو وسيتم اختيار الفائزين بها على أساس ما قدموه على مدار العام موضحا أن الجائزة ليست مسابقة إنما يتم اختيار من يحصل عليها بناء على ما قدم في هذا الجانب وباختيار من المجلس العلمي دون إملاء من أي جهة بما في الجهة التي تمنح القيمة المالية للجائزة.
وأكد الدده محمد الأمين السالك أن الشرط الوحيد الذي وضعه مقدم الجائزة أعل الشيخ الحضرامي أمم هو أن يكون الوحيد الذي يمنح قيمة الجائزة دون مشاركة من أي جهة أخرى خلال سنتها الأولى والثانية.
وقد تم حفل إطلاق جائزة الريم بنت الشيخ ماء العينين بحضور لفيف من الصحفيين والمهتمين بالسيرة والمديح النبوى إضافة الى العدد معتبر من الشخصيات الثقافية كما شهد الحفل القاءات شعرية فصيحة وشعبية.

شاهد أيضاً

انواكشوط: انطلاق الملتقى العلمي حول “الشباب في مواجهة التطرف.. موريتانيا أنموذجا”

اافتتح وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد أج، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *