5 مايو 2024 , 19:26

انطلاق الحملة التضامنية لفك الحصار عن محتجزي مخيمات تندوف

indexالداخلة- المرابع ميديا: تنظم جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة وادي الذهب الكويرة بالتعاون مع جمعية أبناء الساقية الحمراء وواد الذهب بمخيمات تندوف والمركز الوطني للتنمية والوحدة الترابية بالمغرب وجمعيات المجتمع المدني بجهة وادي الذهب لقاء تواصليا نحو قيادة “حملة تضامنية لفك الحصار عن محتجزي مخيمات تندوف”، وذلك اليوم الخميس 24 أبريل 2014 بمعهد التأهيل البحري بمدينة الداخلة.
ويشارك في هذا اللقاء عدد من الثائرين عن الوضع اللاإنساني بمخيمات تندوف، إذ ستقدم شهادات وصور مؤلمة عن الواقع المزري داخل مخيمات، وهم بذلك سيضعون الجهات الدولية والمنظمات الحقوقية أمام مسؤولياتها الإنسانية للمسارعة في حماية المحتجزين هناك طبقا للوائح اتفاقية جنيف 1951 حول اللجوء، والعمل على تنفيذ توصية مجلس الأمن الدولي التي أصدرها منذ 2009 في تقرير الحالة عن الصحراء لإحصاء سكان المخيمات، دون أن تجد طريقها إلى التنفيذ لرفض الجزائر والبوليساريو ذلك.
ومن المقرر أن يستعرض هذا اللقاء إلى جانب كلمات رؤساء الجمعيات المشاركة:
– شهادات حول الظروف اللاإنسانية داخل مخيمات تندوف يقدمها السيد حمادة مولود الناطق الرسمي باسم جمعية أبناء الساقية الحمراء وواد الذهب بمخيمات تندوف من ساكنة مخيمات تندوف.
– الإنتهاكات الحقوقية داخل مخيمات تندوف شهادات وصور يعرضها السيد سيدي سويلم جامع من ساكنة مخيمات تندوف.
– تطور المشاريع الاقتصادية في الأقاليم الجنوبية أحمد الصلاي رئيس الجمعية.
– مسارات الإصلاحات السياسية والحقوقية بالمغرب (الإصلاحات الأخيرة في مجال حقوق الإنسان)؟ الصغرى الكناوي الناطقة الرسمية باسم جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي، وعضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة.

شاهد أيضاً

مايغا : المملكة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عملت دوما علي تحقيق الاستقرار في مالي

أكد الوزير الأول المالي، تشوغويل كوكالا مايغا، أن المملكة المغربية الشقيقة تعد بلدا صديقا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *