23 يوليو 2024 , 6:43

رئيس تواصل في النعمة : يتعهد بخلق قطب تنموي في الحوض، وإيقاف عجلة الفساد

تعهد رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” ومرشحه للرئاسيات حمادي ولد سيدي المختار، بإقامة قطب تنموي في الحوض الشرقي لصالح التنمية الحيوانية، مؤكدا أن تواصل ينوي إنشاء أقطاب تنموية في كل الولايات، مشددا على أن قطب الشرق سيكون خاصا بالتنمية الحيوانية بجميع منتجاتها ومشتقاتها لجعلها في الظروف التي تمكنها من التكاثر، متسائلا عن انعكاس مصنع الألبان الحالي على حياة السكان وهل تمكن من توفير الألبان؟
وأكد في مهرجان شعبي عقده مساء الأحد في النعمة، أن المصنع كان من المأمول أن يوفر الألبان لكل موريتانيا، ومع ذلك عجز عن توفيرها حتى لسكان الحوض الشرقي، مرجعا أسباب ذلك إلى ضعف الإرادة واختلاس المال العام.
وأضاف “لو كانت هناك إرادة صادقة وأيادي نزيهة لكان مصنع الألبان وفر احتياجات كل موريتانيا وتم تصدير منتوجاته إلى الخارج”، قائلا “هل يعقل أن يستورد أهل الحوض الشرقي الألبان في ظل وجود هذه الثروة الحيوانية الهائلة؟”.
وقال حمادي ولد سيدي المختار إن مشروع “تواصل” حين يصل للحكم سيزيح الفساد والمفسدين وسيوقف عجلة الفساد، وسيقيم موريتانيا قوية ،ذات دبلوماسية فعالة وخادمة للقضايا العادلة وأمن قوي قادر على حماية المواطنين.
وأوضح أن النظام فرض الانتخابات في هذا الوقت شديد الحر الذين يعاني فيه السكان من وضعية صعبة، “فأبى إلا أن ينظم الانتخابات في هذا الوقت، ولذلك اضطررنا اضطرارا أن نكون معكم في هذه الظرفية”، مشيرا إلى أن وجودهم بين المواطنين يشرفهم ويرفع رؤوسهم.

وعبر الرئيس عن أسفه لكون الجانب الشمالي من الولاية لم يجد القدر الكافي من الأمطار خلال الموسم الماضي، متسائلا ماذا فعل النظام اتجاه هذه الوضعية التي تعيشون وماذا قدم لكم؟، معتبرا أن الوضعية صعبة ويجب أن يشارك الجميع في تخليص البلد من هذا النظام بحثا عن غد أفضل.
وأشار ولد سيدي المختار إلى المنمين غادروا الشمال إلى الجنوب بحثا عن المراعي، وأضيفت لهم جماعة أخرى جاءت هربا من الرصاص وانعدام الأمن، متسائلا “هل وفرت الدولة لهم علف الحيوانات، والماء الصالح للشرب والماء لسقاية الماشية، مشيرا إلى أن ضعف النظام أدى إلى الوضعية الأمنية الحالية التي ازهقت فيها الأرواح.
وأكد أن مشروع تواصل سيحمي الحوزة الترابية ويحمي المواطنين، مشيرا إلى أنهم يسعون لعلاقات طيبة مع الجميع لكنهم لن يقبلوا تعريض أرواح المواطنين للخطر من أي طرف، مشددا على ضرورة إيجاد حكومة قوية وجيش قوي قادر على حماية الحوزة الترابية للبلد وتوفير الأمن لمواطنيه.
وتساءل عن وضعية الصحة، وهل تلبي المستشفيات حاجيات السكان الاستشفائية، أم يفضلون العلاج في دولة مالي، مستغربا ذلك رغم وجود ثروات من الحديد والسمك، وحتى الغاز في البلاد دون أن ينعكس ذلك على حياة المواطنين.
واستغرب ولد سيدي المختار من وجود كهرباء رديئة، متعهدا بتوفير كهرباء قوية للتنمية في حالة وصول مشروع تواصل للحكم.
وتطرق لارتفاع الأسعار، متسائلا هل تتناسب مع أوضاع وظروف المواطنين، وهل تكفي رواتب الأساتذة والمعلمين للعيش الكريم، متعهدا بتحسين ظروف العمال ورفع أجورهم ليتمكنوا من الحياة بكرامة.
وأوضح أن ثروات البلاد نهبت وضاعت، وأنهم يتعهدون بإعادتها لتساهم في جهود رفع الرواتب وتشييد البنى التحية من طرق ومستشفيات ومدارس.
ودعا رئيس تواصل ومرشحه للرئاسة، كافة المواطنين إل التصويت في 29 من هذا الشهر لصالح التغيير، ووضع حد للأنظمة الفاسدة إلى غير رجعة، معتبرا أن التصويت للنظام الحالي يعتبر تخليا عن البلاد، وسعيا من أجل استمرار الممارسات السلبية التي كانت سائدة.

شاهد أيضاً

توقع تساقطات مطرية علي مناطق بعشر ولايات من الوطن خلال الساعات المقبلة

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *