23 يوليو 2024 , 5:22

توقيع اتفاقية تعاون بين جهة اترارزة الموريتانية وجهة الشرق بالمغرب الشقيق .. نموذج جديد للتكامل في علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين

في خطوة جديدة علي طريق التكامل في علاقات موريتانيا بشقيقتها المملكة المغربية الشريفة في كافة المجال يأتي توقيع رئيس جهة اترارزه، السيد محمد ولد الشيخ، ورئيس مجلس جهة الشرق بالمملكة ، بالنيابة، السيد عمر حجيرة، أمس الثلاثاء بمدينة وجدة على اتفاقية للتعاون بين الجهتين.
الاتفاقية التي تشكل إطارا للتعاون والشراكة بين الجهتين، تستهدف فتح آفاق واعدة لبناء شراكة مثمرة تساهم في تعزيز روابط الأخوة والتعاون بين الشعبين وتحقيق مسارات مهمة للتنمية.
ونظرا للتشابه في الخصائص التنموية بين الجهتين فإن هذه الاتفاقية ستمكن من تبادل الخبرات والتجارب في مجالات مختلفة كالقطاع الفلاحي، والرعي وتربية المواشي، والتعليم العالي والتكوين المهني من خلال تخصيص منح دراسية للطلبة.
وتعد هذه الاتفاقية نموذجا جديدا من علاقات التعاون والتوأمة التي تربط بعض بلديات موريتانيا وبلديات المملكة المغربية الشريفة التي تعرف بالجماعات المحلية، وهي اتفاقيات اثمرت تنفيذ العديد من الاتفاقية الموقعة بين تلك البلديات كان آخر الحملة الطبية التضامنية التي نفذتها بلدية مراكش لصالح بلدية “أطار” عاصمة ولاية آدرار الموريتانية تنفيذا لبرتوكول التوأمة التي يربط البلديتين منذ 35 عاما.

شاهد أيضاً

توقع تساقطات مطرية علي مناطق بعشر ولايات من الوطن خلال الساعات المقبلة

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *