5 مايو 2024 , 11:00

الغابون ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال تدبير الشتات

670_2_1094906267 - Copieالرباط/ 21 ابريل 2014 /ومع/ أعرب الوزير الغابوني المكلف بحقوق الإنسان والمساواة وتكافؤ الفرص والغابونيين بالخارج ألكسندر ديزيري تابوبو، يوم الاثنين بالرباط، عن رغبة بلاده في التعاون مع المغرب وعن أمله في الاستفادة من تجربة المغرب في مجال تدبير الشتات.

وعبر المسؤول الغابوني عن هذه الرغبة خلال محادثات أجراها مع الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة السيد أنيس بيرو، في إطار زيارة عمل يقوم بها للمغرب.

وأبرز الوزير الغابوني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، تفرد التجربة المغربية في مجال تدبير شؤون المغتربين، واصفا هذه التجربة “بالمدرسة الجيدة” بالنظر للمساهمة الهامة للجالية المغربية المقيمة في الخارج في تحقيق التنمية بالمملكة والدينامية التي تتسم بها.

وبعد أن أشاد بتوقيع البلدين على اتفاق يتعلق بإلغاء التأشيرات بالنسبة لجوازات السفر العادية، أبرز السيد تابويو ان هذا الاتفاق سيمكن من تدليل العقبات ويفسح المجال لتكثيف المبادلات بين البلدين من أجل شراكة مفيدة للطرفين.

وشكل هذا اللقاء، الذي انعقد بحضور سفير الغابون بالمغرب مناسبة للمسؤول الغابوني لتدارس مع نظيره المغربي بعض المشاكل التي يواجهها الغابونيين المقيمين بالمغرب والتنويه بالسياسة الجديدة للهجرة التي اعتمدها المغرب بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جانبه، تطرق الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة لمناقشة مع نظيره الغابوني انشغالات الجالية المغربية المقيمة في الغابون قبل أن يؤكد للوزير الغابوني الجهود التي تبذلها الحكومة المغربية في هذا الميدان وعزم المملكة تعزيز التعاون بشكل أكبر مع هذا البلد الشقيق.

شاهد أيضاً

مايغا : المملكة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عملت دوما علي تحقيق الاستقرار في مالي

أكد الوزير الأول المالي، تشوغويل كوكالا مايغا، أن المملكة المغربية الشقيقة تعد بلدا صديقا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *