25 يونيو 2024 , 11:21

انواكشوط: انطلاق الملتقى العلمي حول “الشباب في مواجهة التطرف.. موريتانيا أنموذجا”

اافتتح وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد أج، اليوم الإثنين في انواكشوط، الملتقى العلمي حول “الشباب في مواجهة التطرف.. موريتانيا أنموذجا”.

ويهدف هذا الملتقى، المنظم من طرف مشروع الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات “السماح”، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، إلى الحوار الدائم مع الشباب حول اهتماماتهم وأولوياتهم، وكذا التعريف بالمبادئ الإسلامية الصحيحة دون إفراط ولا تفريط، ومعالجة المشكل الاقتصادي للشباب وتشجيع البحوث العلمية لمواجهة التطرف.

وأوضح معالي الوزير، في كلمة له بالمناسبة، أن هذا الملتقى الذي يشارك فيه أكثر من 100 فتاة وشاب هو ملتقى شبابي بامتياز، تنظيرا وتنفيذا، وهو بذلك يعكس المستوى الذي وصل إليه الشباب للاضطلاع بدوره بشكل فعال وعلى النحو المرسوم في سياسات القطاع الرامية إلى الرفع من مستوى إشراك الشباب ودمجه وجعله فاعلا تنمويا حقيقيا ورائدا في مواجهة مختلف التحديات.

ونوه أن تلك السياسات أسهمت في تحقيق محاور أساسية من برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي”، بتضافر تام لجهود القطاعات الحكومية المعنية.

وبين الوزير أن انتقاء المشاركين في الملتقى تم وفقا لمعايير ثلاثة، أولها أن تكون أعمارهم بين الثامنة عشرة (18) والخامسة والثلاثين (35)، والمعيار الثاني أن يكونوا في مستوى أكاديمي معرفي يمنحهم القدرة على المشاركة في النقاشات العلمية للإشكالات المثارة واقتراح حلول واقعية عملية، فيما يتمثل المعيار الثالث والأخير في مراعاة التوازن والتمثيل بين جميع ولايات الوطن ومكوناته المجتمعية.

شاهد أيضاً

غـزواني : سننشئ صناعـة تحويليـة تعظـم القيمة المضـافـة للإنتـاج المعدنـي

تعهد المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني، بإنشاء صناعات تحويلية تعطي قيمة مضافة للإنتاج المعدني لدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *