29 أبريل 2024 , 21:49

انطلاق المراجعة الاستثنائية للائحة الانتخابية علي إمتداد التراب الوطني

انطلقت اليوم الاثنين (15 ابريل 2024) عملية المراجعة الاستثنائية للائحة الانتخابية على امتداد التراب الوطني، والتي تستمر إلى غاية 29 مايو 2024.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، الداه ولد عبد الجليل، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه المراجعة الاستثنائية للائحة الانتخابية من شأنها أن تسمح للناخبين الذين لم يتم تسجيلهم من قبل، وكذا الذين بلغوا سن التصويت (18 سنة)، بالتسجيل على اللائحة الانتخابية، كما ستسمح للمسجلين سابقاً بتغيير مكاتبهم عبر التسجيل عن بعد.

وقال إن اللجنة الانتخابية اتخذت كافة الإجراءات ووفرت الوسائل الضرورية لانطلاق هذه المراجعة في ظروف نموذجية، مضيفاً أن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات تعول على دور الجميع في التحسيس والتعبئة لهذه المراجعة الاستثنائية، وتأمل في أن يسهم كافة الشركاء من الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني والتنظيمات الصحفية في إنجاح هذا المجهود.

وحسب المداولة الصادرة خلال الأيام الماضية عن لجنة التسيير للجنة الانتخابية، فإن هذه عملية مراجعة اللائحة الانتخابية ستتواصل إلى غاية 29 من شهر مايو المقبل، فيما ستنطلق المراجعة الخاصة بالجاليات في الخارج، والتي ستحدد بمقرر مشترك من وزارتي الخارجية والداخلية، إبتداء من 25 ابريل الجاري إلى غاية 29 مايو 2024.

حضر حفل الافتتاح أعضاء لجنة التسيير باللجنة الانتخابية، ولفيف من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية الوطنية، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في موريتانيا.

شاهد أيضاً

ولد الغزواني: القضاء على الفقر لم يعد ممكنا بسبب الأزمات والإرهاب

قال الرئيس الموريتاني ورئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، إن القضاء على الفقر لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *