1 مايو 2024 , 17:55

معالي وزير المالية: نعمل على إعداد رقمنة الصفقات العمومية

قال معالي وزير المالية إسلم ولد محمد امبادي إن الحكومة تعمل حاليا على إعداد المقررات المطبقة لمرسوم رقمنة الصفقات العمومية، مشيرا إلى أن هذه الرقمنة “تكتسي أهمية بالغة في إطار الحكامة الرشيدة، لكونها تساعد في مكافحة الفساد وتقليص الآجال”.

جاء ذلك خلال ورشة تحسيسية نظمتها وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة، بالتعاون مع سلطة تنظيم الصفقات العمومية، حول رقمنة إجراءات إبرام ورقابة وتنظيم الصفقات العمومية.

وأشار معالي الوزير إلى أن الحكومة قامت 2021 بإصلاح شامل لنظام إبرام الصفقات العمومية، بغية احترام المبادئ الرئيسية للولوج إلى الطلبية العمومية، موضحا أن ذلك توج بصدور القانون رقم: 024 – 2021، الصادر بتاريخ: 29 ديسمبر 2021، الذي يلغي ويحل محل القانون رقم: 044 – 2010 بتاريخ 22 يوليو 2010 المتضمن مدونة الصفقات العمومية والمراسيم المطبقة لها.

وأردف معالي الوزير أن الرقمنة تساهم أيضا في ترشيد الموارد المالية المتعلقة بإجراءات إبرام الصفقات، وتحسين والوج إلى الصفقات العمومية، كما ينضاف إلى ذلك الإصلاح، القيام بتأهيل وتصنيف المؤسسات العاملة في مجال البناء والأشغال العمومية، عبر منصة رقمية أعدت لهذا الغرض.

شاهد أيضاً

بيان من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تعبر فيه عن التزامها بحماية و ترقية حقوق العمال

(بيان) في اليوم العالمي للعمل هذا، تود اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أن تعرب عن التزامها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *