29 أبريل 2024 , 10:01

بإشراف وزاري..إطلاق عملية رمضان 1445 هـ في العاصمة نواكشوط

أشرف وفد وزاري الاثنين على إطلاق عملية رمضان 1445 هـ في العاصمة نواكشوط، وتفقد بعض مراكز بيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة، في إطار عملية رمضان، في مقاطعات السبخة، دار النعيم، عرفات، الرياض، والميناء بولايات نواكشوط الثلاث.

وضم الوفد وزراء الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد سيدي أعمر طالب، والصيد والاقتصاد البحري مختار الحسين لام، والزراعة امم ولد بيباته، والتنمية الحيوانية احمديت ولد الشين، والتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط بناهي، ومفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري.

وتفقد الوفد إحدى نقاط توفير الخضار بأسعار مخفضة في المطار القديم، كما تفقد مخزنا للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، والتي ستباشر توزيع كميات من الأسماك على المواطنين بشكل مجاني خلال الشهر الكريم.

واطلع الوفد الوزاري – وفق إيجاز رسمي – على مستوى جودة ووفرة المواد الغذائية الموجهة للصائمين.

ووفق إيجاز من مفوضية الأمن الغذائي، فإن عملية رمضان لهذا العام تشمل فتح 35 مركزا للبيع بسعر مدعوم، 20 منها في العاصمة، و15 مركزا في عواصم الولايات الداخلية، وذلك لتوفير المواد الغذائية الأساسية للصائمين بأسعار مدعومة.

وتتكون السلة الغذائية الموفرة من خلال هذه المراكز – وفق الإيجاز – من 25 كلغ من السكر، و25 كلغ من الأرز، و25 كلغ من البطاطس، و25 كلغ من البصل، و5 لترات من زيت الطهي، و3 كلغ من مسحوق الحليب، وكلغ واحد من التمر، و10 علب من سمك السردين، وذلك مقابل مبلغ مالي إجمالي قدره 2410 أوقية جديدة.

كما تشمل العملية فتح مراكز لبيع الخضار واللحوم بأسعار مخفضة طيلة شهر رمضان المبارك، وتوزيع كمية من الأسماك بشكل مجاني.

وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة المرابط ولد بناهي أكد في تصريح صحفي بالمناسبة أن الاهتمام بالمواطن والقرب منه هو السياسة المتبعة من طرف الرئيس محمد ولد الغزواني، مضيفا أن إطلاق عملية رمضان اليوم بشكلها الحالي، ومن خلال إشراف عدد من الوزراء، يبرهن على العناية الكبيرة الممنوحة للمواطنين عموما وللطبقات الهشة على وجه الخصوص.

وذكر ولد بناهي بأن الحكومة نفذت عدة برامج اجتماعية هامة لصالح الطبقات الهشة من خلال البرامج التي تنفذها مندوبية تآزر ومفوضية الأمن الغذائي، والتي توفر المواد الغذائية للمواطنين بشكل مجاني وبسعر مدعوم.

وأكد ولد بناهي أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة في رواتب الموظفين وفي مخصصات المتقاعدين وانتظاما شهريا في دفعها، مشيرا إلى أن زيارته والوفد الوزاري لمراكز عملية رمضان، مكنتهم من الاطلاع على وفرة المواد الغذائية بأسعار مخفضة.

مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري أن هذه العملية تأتي حرصا من السلطات العمومية، على القرب من المواطنين عموما والطبقات الهشة على وجه الخصوص، مع ضرورة الوقوف إلى جانبهم ومؤازرتهم خاصة خلال الشهر الكريم، وذلك بتوجيهات سامية من الرئيس محمد ولد الغزواني، وتطبيقا لتعهداته.

وأضافت بنت خطري أن عملية رمضان، والموجهة بالأساس للمواطنين الأقل دخلا، شهدت توسعا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، حيث غطت جميع مناطق نواكشوط الأكثر هشاشة، كما استفاد منها المواطنون في جميع عواصم الولايات، موضحة أنه فضلا عن التوسع الجغرافي فقد تمت زيادة نوعية وكمية المواد الغذائية المقدمة في إطار هذه العملية للمواطنين، لتشمل مواد غذائية إضافية.

شاهد أيضاً

بالصور..الدكتور محمد سيد أحمد فال “بوياتي” يترأس بأم لحياظ مهرجان تحالف المساواة والتنمية بالحوضين لدعم فخامة رئيس الجمهورية

احتضنت بلدية ام لحياظ مساء اليوم ٢٨/٠٤/٢٠٢٤ مهرجانا حاشدا نظمه تحالف المساواة والتنمية بقيادة نخبة من أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *