14 مايو 2024 , 7:44

دول غرب إفريقيا تستنفر جهودها لمواجهة مرض فيروس”إيبولا” القاتل

400x225_263298أكدت منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بحمى إيبولا في غرب أفريقيا، بلغ حتى الآن 112 شخصا. وقال مسؤول في المنظمة الدولية في غينيا لـ CNN، إن عدد الإصابات المؤكدة بلغ 163 حالة، من ضمنهم الأشخاص الـ 112، الذين لاقوا حتفهم.

وبحسب المنظمة، بلغ العدد الإجمالي للحالات حتى 7 أبريل / نيسان “التي ينطبق عليها التقييم السريري والتي تم الإبلاغ عنها رسميا من غينيا 151 حالة، بما في ذلك 95 وفاة” وقالت المنظمة على موقعها الرسمي إن التقصيات المختبرية مستمرة في مختبر معهد باستور، داكار، كوناكري وأن “الملاحظة الطبية مستمرة لعدد 535 مخالطا للحالات.”

إلى ذلك أفادت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في ليبريا أن العدد الإجمالي التراكمي بلغ 5 حالات مؤكدة مختبرياً، و16 حالة مشتبهاً فيها ومحتملة للإصابة بمرض فيروس إيبولا، بما في ذلك 10 وفيات. وقد توفيت كل الحالات الخمس المؤكدة مختبرياً. وكانت أحدث وفاة لحالة محتملة للإصابة بمرض فيروس إيبولا من مونتسيرادو. وحدثت ثلاث حالات بين العاملين في مجال الرعاية الصحية، وقد توفيت كلها.

ولم يطرأ أي تغير على الوضع الوبائي لمرض فيروس إيبولا في سيراليون. وأكدت وزارة الصحة وجود حالتين مشتبهاً فيهما للإصابة بحمى فيروسية نزفية تم مختبرياً تأكيد إصابتهما بحمى لاسا المتوطنة في سيراليون.

ولم توصي منظمة الصحة العالمية بفرض أية قيود على السفر أو التجارة على غينيا أو ليبيريا أو مالي أو سيراليون بناءً على المعلومات الراهنة المتاحة عن هذا الحدث.

شاهد أيضاً

الجمعية العامة للأمم المتحدة”حركة عدم الانحياز” تجدد الإشادة بجهود أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن القضية الفلسطينية

بعد مرور أربعة أيام علي مداخلتها أمام مجلس الأمن الدولي، جددت حركة عدم الانحياز، الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *