3 مايو 2024 , 23:59

حفل انطلاق البرنامج الوطني للتدريب في المؤسسات الخاصة

ترأست معالي وزيرة التشغيل والتكوين المهني، السيدة زينب بنت أحمدناه،اليوم الخميس 29 فبراير 2024 بنواكشوط، حفل إطلاق البرنامج الوطني للتدريب في المؤسسات الخاصة والذي تم إحداثه في إطار شراكة ثلاثية بين وزارة التشغيل والتكوين المهني و الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وبرنامج الأمم المتحدة للإنماء.

ويهدف هذا التعاون إلى تطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص والجمع بين العرض والطلب في سوق العمل. الهدف النهائي هو تعزيز قابلية تشغيل الخريجين الشباب العاطلين عن العمل من التعليم العالي والتكوين الفني والمهني من خلال تدريب لمدة 6 أشهر في إحدى المؤسسات الخاصة.

في المرحلة الأولى، ومن خلال الدعوة لتقديم الطلبات عبر المنصة الرقمية لوكالة الوطنية للتشغيل “تشغيل”، تم اختيار 1500 مرشح للاستفادة من فرص التدريب المقدمة على أساس الاحتياجات التي عبرت عنها اتحادات أرباب العمل المختلفة.

وشكل الحفل بالتالي فرصة لتقديم هذا البرنامج الوطني وأيضا لتوقيع اتفاقيات محددة بين المدير العام للتشغيل وممثلي الاتحادات التي ستستقبل مؤسساتها المنتسبة 1500 متدرب مختار، حضر عدد كبير منهم.
وبعد التوقيع، تم تزويد كل شركة بقائمة المتدربين الذين سترحب بهم.

و سيوفر هذا البرنامج إجراءات الدعم للمتدرب، بما في ذلك:

  • توقيع اتفاقية التدريب مع الشركة،
    منحة تدريب شهرية
    تأمين لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال فترة التدريب
    الإشراف ومتابعة وتغييم التدريب.

و في نهاية هذا البرنامج سيتم وضع 4500 مستفيد في التدريب.

جرى هذا الحفل بحضور وزير التجارة والصناعة و الصناعة التقليدية والسياحة، و والي نواكشوط الغربية، ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، وممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية بموريتانيا، وممثلي القطاع الخاص وممثلي النقابات وفرق العمل والشركات والخريجين المستفيدين.

شاهد أيضاً

بمناسبة العيد الدولي للشغيلة : عمال ميناء انواكشوط المستقل يشيدون بما أنجز للعمال من امتيازات في ظل الإدارة الجديدة للميناء

في إطار الاحتفالات المخلدة للعيد الدلي للشغيلة والذي يصادف فاتح مايو من كل سنة نظمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *