28 أبريل 2024 , 18:52

مرافعة المغرب الشقيق بلاهاي بخصوص القضية الفلسطينية تكرس المواقف النبيلة والمشرفة للمملكة العلوية الشريفة

المرافعة التي تقدمت بها المملكة المغربية الشقيقة أمام محكمة العدل الدولية بخصوص الآثار القانونية الناشئة عن السياسيات والممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة، تكرس المواقف المشرفة للمغرب الشقيق إزاء هذا النزاع الذي طال أمده هذا ماقاله الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني الخبير في الشؤون الإسرائيلية بمدينة الناصرة، نظير مجلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،

كما أشاد بالجهود والمبادرات الجادة والجريئة، التي ما فتئ يقوم بها المغرب لتشجيع الحوار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كأساس للسلام المنشود.

  وأوضح، في هذا السياق، أن المملكة المغربية الشقيقة اضطلعت منذ عقود بدور محوري من أجل إحلال سلام عادل وشامل تتعايش فيه شعوب منطقة الشرق الأوسط، بدل العداء والحروب.

  وأكد الخبير الفلسطيني أن المغرب الشقيق من أكثر الدول اهتماما وتتبعا لما يقع في القدس بفضل الجهود الموصولة، التي يقوم بها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، من أجل نصرة القضية الفلسطينية، والدفاع عن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، مضيفا أن هذا الموقف الراسخ ينم عن حكمة وبعد نظر ورغبة أكيدة في تسوية القضية الفلسطينية بشكل نهائي.

  كما ثمن المواقف الانسانية النبيلة، التي أبان عنها المغرب الشقيق من خلال وكالة بيت مال القدس التي تضطلع بدور كبير في التخفيف من معاناة الفلسطينيين، وفي الحفاظ على الطابع الحضاري والديني للقدس الشريف.

    وكانت المملكة المغربية الشقيقة قد أكدت التزام أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لصالح القضية الفلسطينية، وذلك في إطار المسطرة الجارية أمام محكمة العدل الدولية، في قضية طلب رأي استشاري بشأن التبعات القانونية المترتبة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

شاهد أيضاً

ولد عبد العزيز: “الخلاص قريب” وأدعو المواطنين للإنضمام لي

الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز أن “الخلاص قريب”، داعيا المواطنين الموريتانيين للانضمام له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *