28 أبريل 2024 , 1:23

بحضور أبرز الشخصيات .. تكريم هام وتاريخي لسفير أمير المؤمنين صاحب الجلالة في نواكشوط حميد شبار..(صور حصرية)

قدمت جمعية الأطر الموريتانيين خريجي الجامعات والمدارس والمعاهد المغربية مساء اليوم في نواكشوط تكريما يحمل أكثر من دلالة لسفير أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس سعادة حميد شبار.

التكريم تم بحضور طاقم السفارة المغربية الشقيقة في نواكشوط، والعديد من الشخصيات الثقافية و الديبلوماسية وممثل عن وزارة الخارجية الموريتانية.

الدكتورة تربه عمار رئيسة الجمعية أشادت بعلاقات البلدين، وقالت إن التكريم اليوم جاء تثمينا لدور سعادة سفير صاحب الجلالة ، ودعمه المستمر للجمعية.

سعادة سفير صاحب الجلالة حميد شبار في خطابه الرسمي أبدى سعادته بالحضور وسروره بالتكريم من طرف خيرة الأطر الموريتانيين، معتبرا أن التكريم هو عربون وفاء لبلدهم الثاني المغرب وعرفان ببلد لم يبخل عليهم شيء في سبيل تسيير التحصيل العلمي.

وأكد سفير صاحب الجلالة أنه لا يخفى على أحد الدور الكبير والأهمية التي توليها المملكة المغربية لقطاعات التعاون الثقافي خاصة التعليم العالي والتكوين لطلبة الدول الصديقة والشقيقة.

وأوضح سفير صاحب الجلالة أن موريتانيا تحتل المرتبة الأولى في عدد الطلاب الذين يتابعون ويستكملون دراساتهم في جامعات المملكة، حيث يبلغ عدد الطلبة الموريتانيين الذين يلتحقون بالجامعات والمعاهد المغربية من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي ما يربو على 400 طالب يستفيدون من منح مقاعد بيداغوجية في جميع التخصصات، وهي جهود متواصلة وتتزايد.

وأشاد سفير جلالة الملك بدور الوكالة المغربية للتعاون الدولي وعنايتها الخاصة بالطلاب الموريتانيين مستحضرا نماذج من ذلك الاهتمام.

جرت مراسيم التكريم التاريخي ذي الدلالات المتعددة في تظاهرة منظمة بمناسبة احتفال الجمعية بعامها الثاني بحضور ديبلوماسي هام، وبحضور أكاديمي وسياسي وثقافي معتبر.

شاهد أيضاً

رسميًا.. اكتمال عقد أندية قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025

اكتمل عقد المتأهلين، وتعرفت القارة الأفريقية على فرسانها الأربعة المشاركين في كأس العالم للأندية 2025، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *