29 أبريل 2024 , 22:58

من هو السعودي يوسف الغدير مدرب موريتانيا تحت 17 عاما؟

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، تعيين السعودي يوسف الغدير مديرًا فنياً لمنتخب بلاده تحت 17 عاما، ضمن اتفاقية التعاون التي تجمع الاتحادين الموريتاني والسعودي.

وكتب الغدير عبر حسابه بمنصة “إكس”، اليوم الخميس: “تم بتوفيق الله تعالى توقيعي لتدريب منتخب موريتانيا U17”.

وزاد: “كل الشكر للاتحاد الموريتاني لهذه الثقة والشكر موصول للاتحاد السعودي لكرة القدم لتسهيل كافة الإجراءات وأسال الله التوفيق .. خالص دعواتكم”.

ولا تُعد هذه التجربة هي الأولى للغدير على المستوى الدولي، فسبق وعمل مساعد مدرب للمنتخب السعودي الأول عام 2019، وقبلها كان مدرب مساعد أيضاً بمنتخب الشباب عام 2015.

ويتواجد الغدير كمحللاً للمباريات بأحد البرامج التلفزيونية السعودية، ولكن كان في البداية لاعباً بصفوف النهضة، ومثّل المنتخب السعودي لدرجة الناشئين بكأس آسيا وكأس العالم للناشئين 1989.

وسبق للغدير تدريب فريق الشباب بـ”النهضة والاتفاق” والفريق الأول بـ”الساحل”، كما قاد في دوري المحترفين أندية الباطن والرائد والفيحاء والقادسية؛ حيث ساهم في إنقاذهم من الهبوط.

وحصل يوسف الغدير على العديد من الدورات التدريبية، منها دورة متطلبات المستوى التمهيدي والثاني من الدراسات الدولية للمدربين بالتعاون مع الهيئة البريطانية للتدريب عام 2004.

علاوة على دورة “cba” من الاتحاد الآسيوي، ودورة المحاضرين المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2011، والمستوى الأول من البرنامج الكندي بالبحرين عام 2014، ورخصة وشهادة البرو في كرة القدم.

شاهد أيضاً

الجمارك يضرب نواذيبو بسداسية نظيفة

فاز نادي الجمارك على متصدر الدوري الوطني الممتاز لكرة القدم، نادي أفسى نواذيبو بسداسية نظيفة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *