30 أبريل 2024 , 22:46

توقيع عقد هبة لبناء مركز صحي بتيارت في نواكشوط الشمالية

وقعت رئيسة منظمة استوب سيدا، السيدة فاطمة بنت محم مساء اليوم الخميس بنواكشوط مع سفير امبراطورية اليابان المعتمد لدى موريتانيا،السيد، أوتشيدا تاتسكوني، على عقد هبة لصالح مشروع بناء المركز الصحي المعروف ب ” السلامة” ببلدية تيارت.

ويصل الغلاف المالي للمشروع، الممول من الحكومة اليابانية في اطار دعم المشاريع المحلية، إلى 2،6 مليون أوقية جديدة، حيث سيدعم تطوير الخدمات الصحية لفائدة ساكنة تيارت في نواكشوط الشمالية.

وأعربت رئيسة منظمة استوب سيدا في كلمة بالمناسبة، عن سعادتها بتوقيع هذا العقد المقدم من الحكومة اليابانية والذي تنفذه المنظمة لصالح سكان بلدية تيارت.

وأضافت رئيسة المنظمة بأنها تأمل أن يكون هذا المركز الصحي وجهة لعدد أكبر من النساء على مستوى البلدية لتلقي الخدمات المتعلقة بالتوليد وعلاج الأمهات والأطفال الرضع.

وقالت أن اليابان قدمت جهودا معتبرة لموريتانيا في المجال الصحي خاصة للفئات الهشة، مشيرة ان هذا الدعم ينسجم مع أولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال مكافحة الفقر.

وبدوره عبر سعادة السفير الياباني عن أمله في أن تتمكن النساء الحوامل من تلقي خدمات توليد آمنة في المركز الصحي بدلا من البيوت بعد اكتمال أشغال المشروع، وأن يسهم في الرفع من مستوى الصحي لسكان بلدية تيارت.

شاهد أيضاً

جبهة التغيير الديمقراطي : منذ تولي ولد الغزواني للسلطة اعتاد الشعب علي تكرار المجازر الوحشية علي شريط الحدود الشرقية 

بيـان: اعتاد الشعب الموريتاني منذ تولي الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني للسلطة 2019 على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *