3 مايو 2024 , 20:37

مسؤولة أممية .. إنتخاب المملكة المغربية الشقيقة لرئاسة مجلس حقوق الإنسان تكريس لرؤية واستراتيجية أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس

أكدت نائبة المبعوث الأممي الخاص لسوريا، نجاة رشدي، أن انتخاب المملكة المغربية الشقيقة لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة هو تكريس لرؤية واستراتيجية أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

   وأضافت السيدة رشدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مشاركتها في الاجتماع رفيع المستوى الـ 21 حول سوريا بصيغة أستانا، والذي عقد يومي 24 و25 يناير الجاري في العاصمة الكازاخستانية، أن انتخاب المملكة هو “بالتأكيد تكريس لكل جهود البلاد، ورؤية واستراتيجية  صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

 وأشارت المسؤولة الأممية إلى أن الثقة التي حصلت عليها المملكة هي “تصويت للقارة الإفريقية والمنطقة العربية برمتها”.

   وسجلت أن “انتخاب المغرب الشقيق هو بالتأكيد تتويج واعتراف، ولكنه أيضا تعبير عن ثقة مستحقة، وقد تم إثبات ذلك على مدار تاريخ طويل من النضال والنشاط وثقافة حقوق الإنسان، سواء على مستوي المجتمع أو المجتمعات المحلية”.

من جهة أخري، سلطت نائبة المبعوث الأممي الخاص لسوريا الضوء على مختلف القوانين والإصلاحات التي قامت بها المملكة خلال السنوات الأخيرة، والتي مكنت المملكة  من الوصول إلي مستواه الحالي من “الاعتراف والتمركز كدولة قانون”.

شاهد أيضاً

المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه تهنئ الصحفيين بمناسبة العيد الدولي للصحافة

هنأت المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه الصحفيين بمناسبة العيد الدولي للصحافة مثمنة …