4 مايو 2024 , 10:42

بلادنا تخلد اليوم العالمي للرياضة النسائية

نظمت المندوبية الوطنية للرياضة بمؤتمر وزراء الشباب والرياضة في الدول الناطقة باللغة الفرنسية “الكونفيجيس” أمس الأربعاء بمقر المعهد العالي للشباب والرياضة في نواكشوط حفلا بمناسبة تخليد اليوم العالمي للرياضة النسائية، تحت عنوان “معا لتعزيز الرياضة النسائية” بالتعاون مع ترقية الرياضة النسائية بالمعهد العالي للشباب والرياضة.

ويهدف هذا اليوم العالمي لرياضة النساء إلى حثهن على ممارسة الرياضة وذلك من خلال اطلاق العديد من الانشطة الرياضية تزامنا مع الاحتفال بهذا اليوم.

وفي كلمة له بالمناسبة حث مدير الشباب بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بوصفه الممثل الوطني لمؤتمر وزراء الشباب والرياض للدول الناطقة باللغة الفرنسية السيد محمد سيد محمد، النساء على ممارسة الرياضة بشكل لا يتعارض مع اخلاق المجتمع ودينه للمحافظة على صحتهن، مشيرا إلى أن قطاع الشباب والرياضة سيعمل على توفير الظروف المناسبة لممارسة الرياضة ودعمها بكل ما يلزم لذلك.

وبدورها شكرت المندوبة الجهوية للثقافة والشباب الرياضة والعلاقات مع البرلمان في نواكشوط الغربية السيدة فاطمة كندي سي، القائمين على هذه التظاهرة التي تعنى بالمرأة وبصحتها كما تساهم في نبذ الكراهية والعنف والتطرف.

ومن جانبها أكدت المندوبة الوطنية للرياضة النسائية في مؤتمر وزراء الشباب والرياضة في الدول الناطقة بالفرنسية كمرا كي، أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة وضعت كل الوسائل اللازمة من أجل الاحتفال بهذا اليوم الذي يخلد في العالم بشكل متزامن، وبمشاركة كافة الاتحاديات الرياضية الموريتانية وخصوصا النسائية منها.

كما شكرت اللجنة الأولمبية التي ساعدت في انجاح هذا الحفل.

جرى افتتاح الحفل بحضور نائب رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم وعدد من المهتمين بالمجال الرياضي.

شاهد أيضاً

لماذا غزواني ثانية؟ / محمد محمود أبو المعالي

لا جَرم أنه ما جانف الصواب من طرح اليوم السؤال عما ينتظره الموريتانيون من ترشح …