30 أبريل 2024 , 9:24

اختيار لمات بنت مكية رئسية الاتحاد الموريتاني للنساء المقاولات والتاجرات في عضوية لجنة إعداد الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي والدفع الالكتروني

تم اليوم اختيار السيدة لمات بنت مكية رئيسة الاتحاد الموريتاني للنساء المقاولات والتاجرات، عضوا في لجنة اعداد الاستراتيجية الوطنية للشمول والاندماج المالي والدفع الالكتروني. المنظمة من طرف البنك المركزي الموريتاني بوصفه الجهة الوصية على السياسة المالية والنقدية الوطنية.

وتهدف هذه اللجنة الى إعداد استراتيجية وطنية لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال الدفع الالكتروني مع التطور الذي يشهده العالم بفضل التطبيقات المصرفية الالكترونية.
ويعكس اختيار السيدة لمات بنت مكية في عضوية هذه اللجنة، المكانة المرموقة للاتحاد الموريتاني للنساء المقاولات والتاجرات في المشهد الاقتصادي والتجاري والمالي الوطني، والقيمة الكبيرة التي يحظى بها هذا الاتحاد لدى صنّاع القرار المالي والسلطات النقدية الموريتانية ممثلة في أعلى سلطة نقدية وهي البنك المركزي الموريتاني.
ومن شأن هذا الاختيار أن يشكل إضافة نوعية لهذه اللجنة ودفعة قوية لنجاح أعمالها في اعداد استراتيجية فعالة وقادرة على رفع التحديات ومواكبة المستجدات وذلك لما هو معروف عن السيدة لمات بنت مكية، من وضوح في الرؤى والافكار، وعلاقاتها الجيدة المبنية على الاحترام والتقدير في الأوساط الاقتصادية والتجارية الوطنية.

شاهد أيضاً

ولد الغزواني: القضاء على الفقر لم يعد ممكنا بسبب الأزمات والإرهاب

قال الرئيس الموريتاني ورئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، إن القضاء على الفقر لم …