13 مايو 2024 , 20:09

السفير أحمد فاضل يعقوب: تكثيف الأنشطة الإعلامية والثقافية بين مصر وموريتانيا يبلور التعاون الشامل

06-04-2014-M0000001 - Copie (2)أكد السفير المصري فى موريتانيا أحمد فاضل يعقوب أنه يجرى حاليا تنفيذ العديد من فعاليات الأنشطة الإعلامية والثقافية لتعزيز علاقات التعاون بين مصر و موريتانيا.

وقال السفير يعقوب – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين عقب مباحثات مع وزير الإتصال والعلاقات مع البرلمان  سيدي محمد ولد محم في نواكشوط – إن البلدين الشقيقين يعززان علاقاتهما فى مجالات مختلفة ، وأن موريتانيا تشارك في دورات تكوينية مختلفة من بينها الدورة الخامسة المتقدمة للإذاعيين الناطقين بالعربية ، والتى ستعقد فى القاهرة فى الثامن عشر من أبريل الجارى وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وأضاف أن موريتانيا شاركت فى الدورة الإعلامية الخامسة عشر التى عقدت في مارس الماضى فى معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة التابع لوزارة الإعلام المصرية ، وتشارك حاليا في المسابقة العالمية لحفظ القران الكريم ، والمقرر أن تستمر حتى العاشر من أبريل الجاري والتى ينظمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأشار إلى أنه نظرا للمكانة الكبيرة لعلماء موريتانيا فإن مشاركتها لا تقتصر فقط على المتسابقين من حفظة القرآن الكريم ، وإنما تم اختيار أحد المحكمين الموريتانيين ، السالك ولد حبيب الله ، لكى يكون عضوا فى لجنة التحيكم واختيار الفائزين.

كما أشار السفير المصري إلى مشاركة موريتانيا في فعاليات أخرى خلال الأسابيع الماضية حيث شاركت فى الدورة التدريبية التى عقدت فى مارس الماضى فى مركز القاهرة الإقليمى حول وضع المرأة والرجل فى عمليات حفظ السلام والأمن ، دورة صحة المرأة التى نظمها الصندوق المصرى للتعاون الفني مع أفريقيا في مجال الصحة والتمريض.

وعقب السفير يعقوب بأن هذه الأنشطة المكثفة تأتي في إطار علاقات التعاون الشاملة على المستويات كافة بين البلدين لما بينهما من علاقات تاريخية قوية.

شاهد أيضاً

رسالة شكر علي تعزية من أسر أهل سكان وأهل ابراهيم يبه سلا

بسم الله الرحمن الرحيم رسالة شكر وامتنان من أسر اهل سكان وأهل ابراهيم يب سلا و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *