19 مايو 2024 , 4:31

البنك الإفريقي للتنمية ينظم ورشة عمل لإطلاق مشروع الإشراف والتقييم والمراقبة عن بعد “RASME” في موريتانيا

نظم البنك الإفريقي للتنمية اليوم الاثنين في نواكشوط، ورشة عمل لإطلاق مشروع الإشراف والمراقبة والتقييم عن بعد “RASME” في موريتانيا.

الورشة تتضمن عروضا ونقاشات مع خبراء البنك حول التعريف بالمشروع وكذا جدوائية وأهمية هذه المبادرة التي تستهدف توظيف الوسائل المعلوماتية الحديثة في مجال الإشراف والمراقبة والتقييم للمشاريع التنموية التي ينفذها البنك الإفريقي للتنمية في الدول الأعضاء ومن بينها موريتانيا.

وستركز ورشة العمل هذه، التي تدوم ثلاثة أيام، بشكل خاص على بناء قدرات فرق المشروع، وقد جمعت الورشة أيضا ممثلين عن شركاء البنك الإفريقي للتنمية وخصوصا وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة في موريتانيا والبنك الدولي.

السيد أمين موفق، الممثل المقيم للبنك الإفريقي للتنمية في موريتانيا، افتتح الورشة بكلمة عبر فيها عن سروره بإطلاق ورشة العمل الخاصة بالمشروع الذي يهدف لنشر حلول تكنولوجيا المعلومات للإشراف عن بعد على المشاريع “RASME” (التقييم والإشراف والمراقبة والتقييم عن بعد).

وأوضح السيد الممثل المقيم للنبك الإفريقي للتنمية في موريتانيا أن إحدى الأولويات الرئيسية لبنك التنمية الأفريقي هي تعزيز الابتكار والاستثمار في التكنولوجيات الناشئة لتحسين تنفيذ العمليات التي يمولها البنك في البلدان الأعضاء فيه، مضيفا أنه في هذا الصدد، ستتيح أداة RASME تعزيز جمع البيانات وبالتالي الإبلاغ عن نتائج المشاريع المنفذة بمزيد من الدقة.

هذا وأجرت صحفية “المرابع” الأسبوعية مقابلة خاصة مع الممثل المقيم للبنك الإفريقي للتنمية في موريتانيا السيد أمين موفق، أستعرض فيها أهمية المشروع ودوره في تعزيز كفاءة المشاريع التنموية المنفذة من طرف البنك في البلدان الأعضاء.

وينتظر أن تنشر الصحيفة المقابلة كاملة في عددها الصادرة يوم غد الثلاثاء ال5 ديسمبر 2023

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …