3 مايو 2024 , 20:37

هذه دلالات رسالة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

اعتبر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أن تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة والتمادي في استهداف المدنيين يُسائل ضمير المجتمع الدولي، وخاصة القوى الفاعلة، ومجلس الأمن باعتباره الآلية الأممية المسؤولة عن حفظ الأمن والاستقرار والسلام في العالم، للخروج من حالة الانقسام، والتحدث بصوت واحد من أجل اتخاذ قرار حاسم ملزم بفرض الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، واحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ونبه جلالته ، في رسالة وجهها إلى رئيس “اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني حقوقه غير قابلة للتصرف” التي تشكلت سنة 1975، إلى أنه “رغم ارتفاع الدعوات بضرورة خفض التصعيد والتهدئة، وإتاحة الفرصة لإدخال الأدوية والمساعدات الإغاثية الأخرى، استمرت إسرائيل في قصف عشوائي عنيف بالتزامن مع توغل قواتها البرية في القطاع، مخلفا نزوح أزيد من مليون ونصف المليون فلسطيني ومزيدا من القتل والتدمير”، واصفا ذلك بـ”الأعمال العسكرية الإسرائيلية الانتقامية”.

 وتعكس الرسالة الملكية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني “ التزاما قويا وجوهريا لجلالته، رئيس لجنة القدس، بدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتطلعاته للسلام والأمن والاستقرار وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. كما تمثل تأكيدا على حرص المملكة العلوية الشريفة على الاضطلاع بمسؤولياتها والقيام بجهودها المخلصة”.

كما تجسد الرسالة الملكية العمل التضامني المستمر للمملكة العلوية  الشريفة مع الشعب الفلسطيني، لاسيما في سياق تصعيد محموم منذ السابع من أكتوبر 2023 نتيجة انسداد الأفق السياسي للقضية الفلسطينية وتنامي الممارسات والأعمال الإسرائيلية المتطرفة والممنهجة”.

شاهد أيضاً

المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه تهنئ الصحفيين بمناسبة العيد الدولي للصحافة

هنأت المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه الصحفيين بمناسبة العيد الدولي للصحافة مثمنة …