بالصور .. جهة نواكشوط تدشن خطوط نقل نموذجية بالأحياء الطرفية للعاصمة

أشرفت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك، صحبة معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمد عالي سيدي محمد، صباح اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، على تدشين خطي نقل نموذجيين عن طريق الحافلات، يربطان المناطق الطرفية للمدينة دون المرور بمركزها، انطلاقا من دار النعيم وصولا إلى الرياض مرورا بمقاطعة توجونين، وذلك تنفيذا لمكونة مخطط الحركية الحضرية المستدامة لمدينة نواكشوط المتعلقة بالنقل، وانسجاما وتمشيا مع أنشطة مشروع “دعم جهة نواكشوط في مجال التنمية المستدامة الصامدة والمتوازنة (ARENDDRE)”.
.
رئيسة جهة نواكشوط، في كلمتها بالمناسبة، أوضحت أن الجهة بفضل علاقاتها المتميزة مع شركائها في التنمية تمكنت من إنجاز خطين نموذجيين للنقل الحضري في الأحياء الطرفية، ويربطان أحياء دار النعيم بأحياء توجنين “الخط الأول” وأحياء توجنين بالرياض “الخط الثاني” ،كما تم إنشاء وتجهيز محطات لتوقف الحافلات، مربوطة بإنارة شمسية من النوع الجيد وصديقة للبيئة.
وأبرزت السيدة الرئيسة أهمية المشروع وانعكاسه الإيجابي على ساكنة تلك المناطق، حيث سيسهم في فك العزلة عن الأحياء الطرفية للمدينة وربط بعضها ببعض عبر تسهيل التنقل بينها مع مراعاة معايير السلامة والأمن، فضلا عن تخفيف زحمة المرور وسط العاصمة.

وقد حضر حفل التدشين، والي نواكشوط الشمالية ومديرة شركة النقل العممومي، وعدد من الفاعلين في قطاع النقل.

شاهد أيضاً

بمناسبة العيد الدولي للشغيلة : عمال ميناء انواكشوط المستقل يشيدون بما أنجز للعمال من امتيازات في ظل الإدارة الجديدة للميناء

في إطار الاحتفالات المخلدة للعيد الدلي للشغيلة والذي يصادف فاتح مايو من كل سنة نظمت …