19 مايو 2024 , 3:35

الإعلان عن جائزة للمديح النبوي بإسم “الريم بنت الشيخ ماء العينين”

hbiby-d0fb464731أعلنت اللجنة الإعلامية لجائزة الريم بنت الشيخ ماء العينين لإحياء وتكريم تراث المديح النبوي عن تنظيم جائزة للمديح النبوي تحمل إسم” جائزة الريم بنت الشيخ ماء العينين لإحياء وتكريم تراث المديح النبوي، وهي مقدمة من فاعل خير موريتاني.

وأشار بيان أرسلت اللجنة نسخة منه لـ”المرابع ميديا”  إلى أن  هذه الجائزة تأتي في إطار النصرة للحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام ؛ وسعيا من الجهة المشرفة على الجائزة إلى نشر أخلاقه وشمائله صلى الله عليه وسلم في المجتمع الموريتاني المسلم المالكي الأشعري.

حيث تنوي استحداث جائزة سنوية لأصحاب أفضل عشرة أعمال مديحية شعرا فصيحا وشعبيا وهذه الجوائز سيتم تقديمها خلال احتفالية بالمناسبة بالتزامن مع ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم ،يحضرها لفيف من الأدباء والكتاب والمثقفين ؛ ويتم الإعتماد في اختيار المؤهلين لها وفقا لتقرير سنوي تقدمه اللجنة الثقافية التي سيتم تشكيلها لاحقا.

ومن المقرر بحسب ما ورد في البيان أن تعقد اللجنة التحضيرية خلال الأيام القليلة القادمة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انطلاق أنشطة اللجنة المكلفة بالتحضير لتنظيم الدورة الأولى لجائزة المديح النبوي.

شاهد أيضاً

بالصور.. بقيادة الزعيم التقليدي لها مجموعة “أهل الفاظل” تنظم إجتماعا تحسيسيا كبيرا دعما ومساندة لرئيس الجمهورية

عقدت مجموعة أهل الفاظل مساء اليوم بمدينة كيفه اجتماعا تحسيسيا كبيرا برئاسة الزعيم التقليدي لمجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *