3 مايو 2024 , 18:59

مشاركة متميزة للأقاليم الجنوبية المغربية في فعاليات النسخة الأولى من الأيام الوطنية للصناعة التقليدية الموريتانية

شكلت مشاركة جهات: “اكليميم” و”العيون” و”الداخلة”بالاقاليم الجنوبية للمغرب الشقيق في فعاليات النسخة الأولي من أيام الصناعة التقليدية في موريتانيا شكلت هذه المشاركة حدثا بارزا لما تميزت به من ثراء وتنوع إنتاج الصناعة التقليدية لهذه للمدن المغربية عكس عراقة الصناعة التقليدية لأقاليم الصحراء المغربية واحترافية الصناع والمبدعين في هذه الأقاليم وقدرتهم على مواكبة تطور هذه الصناعة من جهة والمحافظة على عبقها وأصالتها من جهة أخرى.
وشهدت المعروضات بأجنحة الصناعة التقليدية لأقاليم الجهات الجنوبية الثلاثة للمملكة المغربية الشقيقة شهدت إقبالا كبيرا من جمهور وزوار معرض أيام الصناعة التقليدية الموريتانية الذي يدوم خمسة أيام، مما يجسد قيمة وجودة المعروضات الصحراوية المغربية وقدرتها على استقطاب وتلبية جميع الطلبات المتوقعة خلال أيام هذا المعرض.
كما عكس التناغم والتشابه في أنواع ومعروضات الصناعة التقليدية للاقاليم الجنوبية المغربية مع الصناعة التقليدية الموريتانية مستوى الانسجام والتشابك في الروابط الأخوية بين الشعبين الشقيقين الذين يربطهما التاريخ المشترك ووشائج التقارب والتمازج في العادات والتقاليد، وهو ما يؤسس ويوطد العلاقات الديبلوماسية بين البلدين الشقيقين على أعلى مستوى وفي أكثر من مجال خصوصا المبادلات التجارية والعلاقات الثقافية والدينية والاجتماعية.

وانطلقت مساء اليوم الجمعة في المركب الأولمبي بنواكشوط، فعاليات النسخة الأولى من الأيام الوطنية للصناعة التقليدية الموريتانية، منظمة من طرف وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، تحت شعار: “الصناعة التقليدية في خدمة التشغيل “.
و أشىرف على انطلاق أيام الصناعة التقليدية وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية لمرابط ولد بناهي رفقة سفير صاحب الجلالة الملك محمد السادس في موريتانيا سعادة السفير حميد شبار.
ويهدف هذا المعرض إلى المساهمة في تنشيط قطاع الصناعة التقليدية، وبعث ديناميكية جديدة فيه، من خلال الترويج لأنشطتها وتطويرها وتثمينها، وبلورة تصور أفضل لإشكاليات وتحديات تنمية القطاع، مع استكشاف سبل تحسين إنتاجية المهن الحرفية، والتعرف على الممارسات الجيدة في مجال تطوير هذه المهن عن طريق تعزيز المهارات الفنية للحرفيين العاملين في مختلف الشعب، والمساهمة في تعزيز جاذبية المهن الحرفية للشباب.

#المرابع_ميديا_

شاهد أيضاً

المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه تهنئ الصحفيين بمناسبة العيد الدولي للصحافة

هنأت المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه الصحفيين بمناسبة العيد الدولي للصحافة مثمنة …