ورشة في “آدرار” للتبادل حول تحيين السجل الاجتماعي

نظمت في  “أطار” ورشة جهوية للتبادل حول تحيين السجل الاجتماعي على مستوي الولاية.

وتهدف هذه الورشة إلى تحيين قاعدة بيانات السجل الاجتماعي التابع للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر).

وأكد والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، في كلمة له بالمناسبة، أن هذا السجل يعتبر الإطار المرجعي الذي يعتمد عليه من أجل تحديد الأسر الأكثر فقرا في الولاية، بغية توجيه المساعدات الاجتماعية لها بصفة أكثر فعالية.

وأضاف أن ضبط السجل وتحيينه يدخل في إطار التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تحسين ظروف الأسر الأكثر هشاشة في المجتمع.

وبدوره، أكد الدكتور مولاي الحسن ولد زيدان، منسق برنامج التكافل لدى “تآزر”، أن تنوع الحضور في هذه الورشة يعطيها قيمة مضافة.

وأوضح أن السجل الاجتماعي يشكل أداة مهمة في تجسيد السياسة الاجتماعية والاقتصادية للحكومة.

وأضاف أن تآزر ستعمل على تصحيح الاختلالات التي كانت موجودة في اللائحة القديمة من خلال تحيينها وفق منهجية تستند على إحصاء شامل للأسر يسمح بتحديدها وترتيبها بطريقة شفافة وعادلة.

أما السيدة مليكة بنت بابه، عمدة بلدية أطار المساعدة، فقد ثمنت هذه العملية، مؤكدة أنها ستساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية، وتعمل على تقليص الهوة بين مختلف مكونات المجتمع.

واستمع الحضور إلى عرض قدمه مدير المعلوماتية على مستوى إدارة السجل الإجتماعي بالمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء، السيد محمد ولد عالي حول مراحل العملية وأهدافها والنتائج المتوقعة منها.

شاهد أيضاً

موريتانيا تشارك في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120.

شاركت موريتانيا أمس السبت في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120 المنظم بمشاركة عدد …