5 مايو 2024 , 20:58

توزيع 12 ألف نسخة من المصحف الشريف في داخلت انواذيبو

أشرف والي داخلت انواذيبو السيد ماحي ولد حامد، اليوم الجمعة، على انطلاق عملية توزيع 12 ألف نسخة من المصحف الشريف مقدمة طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي لصالح مساجد ومحاظر ولاية داخلت انواذيبو.

وأوضح الوالي أن جميع المساجد والمحاظر في الولاية ستستفيد من هذه التوزيعات التي نوه إلى أنها وقف ويجب التعامل معها انطلاقا من ذلك.

وطالب المعنين بضرورة الاعتناء بكتاب الله دراسة وتلاوة وتدبرا، مشيدا بدور وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي.

بدوره أكد المدير الجهوى لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، أن عملية التوزيع ستتم بطريقة تضمن استفادة كافة المساجد والمحاظر والكتاتيب والمصليات بالولاية، حيث ستستفيد من توزيع المصاحف المجانى حوالى 240 مسجدا و350 محظرة بالولاية، يبلغ نصيب مقاطعة انواذيبو منها خمسة آلاف مصحف، ومقاطعة الشامى ألفي مصحف، وسيتم الاحتفاظ بالباقى للإحياء الرمضاني ولسد أي فراغ قد يحصل .

بدورهم أشاد أئمة المساجد وشيوخ المحاظر بهذه الخطوة التي وصفوها بالمباركة، مهنئين فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على هذه اللفتة الكريمة تجاه بيوت الله والمحاظر القرآنية.

وطالبوا بضرورة اقتناء وتوزيع المصاحف المجزأة على المحاظر لتكون الأجزاء في متناول طلاب هذه المحاظر.

حضر عملية التوزيع مدير ديوان الوالي والحاكم المساعد والمنتخبون المحليون والسلطات الإدارية والأمنية وأئمة وشيوخ المحاظر.

شاهد أيضاً

بالصور .. المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه تختتم زيارتها التفقدية لمكاتب القناة في الضفة من مكتب ألاك

اختتمت المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية، السيدة: السنية منت سيدي هيبه، زيارتها التفقدية التي قادتها …