14 يونيو 2024 , 1:36

المندوب العام لتآزر يطلق حزمة من نواذيبو حزمة مشاريع تتجاوز قيمتها 4 مليارات و800 مليون أوقية

قال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء حمود ولد امحمد، إن التدخلات التنموية التي نفذتها التآزر في الآونة الأخيرة لصالح الساكنة في ولاية داخلت نواذيبو تجاوزت 7 مليارات أوقية قديمة وذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف ولد امحمد خلال إشرافه الجمعة في مدينة نواذيبو، على إطلاق حزمة جديدة من المشاريع الإنمائية بقيمة تجاوزت 4 مليارات و800 مائة مليون أوقية قديمة لصالح ساكنة المدينة، أن ولاية داخلت نواذيبو تحوز مكانة خاصة في البرنامج الاجتماعي لرئيس الجمهورية، وتتصدر أولوياته، وهو البرنامج الذي تشرف على تنفيذه وتجسيده واقعا ملموسا المندوبية العامة التآزر، وذلك نظرا للمكانة الاقتصادية لهذه المدينة ورمزيتها، كبوابة لوطننا على أوروبا، ومقر منطقتنا الحرة.

وأشرف العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء اليوم في مدينة نواذيبو، على وضع حجر الأساس لوحدات لتحلية المياه لدعم التعاونيات الزراعية وتحفيز العمل الجمعوي والمساهمة في مكافحة الفقر بالإضافة إلى إسهامها المنتظر في تعزيز إمدادات المدينة بالماء الصالح للشرب والاستغلال في المجال الزراعي، كما أشرف على وضع حجر الأساس لبناء 378 وحدة سكنية تشكل أكبر مشروع سكني من نوعه في الولاية، وستوفر سكنا لائقا لـ378 أسرة موريتانية من ساكنة المدينة.

ووفق المندوبية، فقد تجاوز تمويل هذين المشروعين 4,72 مليارات أوقية قديمة تنضاف لغيرها من التمويلات الموجهة للقطاعات الخدمية الأهم، كالتعليم والصحة والأنشطة المدرة للدخل ودعم المواد الغذائية والسكن الاجتماعي، إضافة إلى التوزيعات النقدية المنتظمة والظرفية التي استفادت منها زُهاءَ 10آلاف أسرة متعففة في هذه الولاية.

كما أطلق المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء عملية توزيع أزيد من 6000 بطاقة تأمين صحية مجانية على أفراد الأسر الأكثر فقرا في المدينة ومبالغ نقدية لصالح 600 أسرة متعففة الأولية فيها للأسر التي تعيل أيتاما، وكذا توزيع مئات الحقائب المدرسية على الأيتام من أبناء الأسر المتعففة تخفيفا لأعباء الافتتاح وتشجيعا للأبناء على التعليم والتمدرس.

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية تعاون بين جهة اترارزة الموريتانية وجهة الشرق بالمغرب الشقيق .. نموذج جديد للتكامل في علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين

في خطوة جديدة علي طريق التكامل في علاقات موريتانيا بشقيقتها المملكة المغربية الشريفة في كافة …