29 أبريل 2024 , 14:04

تنظيم “الكان” بالمغرب تتويج لعمل جبار يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس

إجماع القارة علي تشريف المغرب بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 هو تجسيد للمسيرة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إفريقيا منذ عقدين …  هذا ماقاله رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  فوزي لقجع

وقال لقجع، في أول ردة فعل له بعد نيل شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، إن هذا الإنجاز المتمثل في الفوز بالتنظيم بالإجماع هو تتويج للعمل الجبار الذي يقوم به ملك البلاد، مردفا: “هذا جزاء حقيقي لشعب يحب كرة القدم وأبهر العالم بشغفه باللعبة”.

وأشار المسؤول الأول عن اللعبة في المغرب إلى أن نيل شرف تنظيم “كان 2025” ليس سوى محطة أولى، في انتظار الموعد الأهم بعد أقل من سنة للظفر بتنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

وأكد أن تنظيم الترشح لتنظيم كأس العالم سيكون فرصة لإحياء الحضارة بين الشمال وجنوب الضفة المتوسطية، مردفا: “هي كلها دلالات لحدث ستتجند له إفريقيا؛ لأن الملف ملفها والترشيح ترشيحها”.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن اختيار المغرب، رسميا، لتنظيم النسخة الـ35 من كأس أمم إفريقيا المقررة سنة 2025؛ فيما أسند شرف تنظيم نسخة 2027 للملف الثلاثي الخاص بدول كينيا وأوغندا وتنزانيا.

وأوضح موتسيبي، خلال الندوة الصحافية التي جرت اليوم في مقر “الكاف” بالقاهرة، أن الدول سحبت ملفات ترشحاتها لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 بعد نقاشات وتجاذبات، بغرض تمكين المغرب من التحضير للظفر بتنظيم كأس العالم 2030 بمعية البرتغال وإسبانيا.

هسبريس

شاهد أيضاً

بمناسبة انضمام حلف الإخاء الشبابي لحزبها معالي الوزيرة بنت مكناس.. دعمنا لرئيس الجمهورية جاء بغية “تعزيز مكاسب البلاد التي تحققت في المأمورية الحالية”

قالت رئيسة حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم الوزيرة الناها حمدي مكناس، إن حزبها مستعد …